فيديو.. «التموين»: إعلان معايير استبعاد غير المستحقين من البطاقات خلال شهر - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 11:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

فيديو.. «التموين»: إعلان معايير استبعاد غير المستحقين من البطاقات خلال شهر

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 31 يوليه 2018 - 6:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 يوليه 2018 - 6:59 م

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن فتح باب إضافة المواليد للبطاقات التموينية لذويهم يستهدف الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية.

وأضاف في لقاء مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن وزارة التموين لن تحتاج إلى زيادة موازنتها التي تبلغ 87 مليار جنيه، بعد إضافة المواليد الجدد، لأنه سيتم استبعاد غير المستحقين للدعم، ما يعني إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجًا بدلًا منهم، موضحًا أنه سيتم إعلان معايير استبعاد غير المستحقين من بطاقات التموين خلال شهر أو شهر ونصف.

وأشار إلى عمل لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء التي تضم وزراء التموين والتضامن الاجتماعي والاتصالات والإنتاج الحربي والرقابة الإدارية على تحديد معايير بناء على مؤشرات خاصة بالدخل والأنفاق، لاستبعاد غير المستحقين من البطاقات التموينة.

وذكر أن البطاقات التموينة يبلغ عددها 20 مليون بطاقة تشمل أكثر من 70 مليون مواطن مصري، متابعًا: «سيتم إدخال المستحقين للدعم بدلًا من الذين سيتم إخراجهم».

وأوضح أن الفئات الأولى بالرعاية المستهدفة من فتح باب إضافة المواليد الجدد هم المستحقين لمعاشات تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي والسادات ومبارك والمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة وأصحاب الاحتياجات الخاصة والعمالة الموسمية والمؤقتة وعمال التراحيل والسائقين بموجب بحث اجتماعي ودخل لا يتعدى 2000 جنيه، بالإضافة إلى الموظفين بالقطاع العام والخاص بدخل لا يتجاوز 2500 جنيه وأرباب المعاشات بدخل لا يتجاوز 2000 جنيه.

وبين أن الإضافة تبدأ من 1 أغسطس 2018 وتستمر حتى 31 أكتوبر 2018، للمواليد بين عامي 2006 وحتى 2015، وبحد أقصى إضافة 3 أطفال جدد للبطاقة، منوهًا بأن صرف التموين للمواليد الجديد سيكون بداية من 1 ديسمبر 2018.

وأكد أن المواليد التي يسبق تاريخ ميلادها 1 يناير 2006، ولم تضف من قبل إلى بطاقات التموين، فإنه سيتم النظر إلى هذه الحالات بصورة خاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك