موعد صرف مبلغ الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين - بوابة الشروق
الأربعاء 30 نوفمبر 2022 1:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

موعد صرف مبلغ الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين

موعد صرف مبلغ الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين - أرشيفية
موعد صرف مبلغ الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين - أرشيفية

نشر في: الأحد 31 يوليه 2022 - 8:28 م | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2022 - 8:30 م

موعد صرف مبلغ الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين، محور اهتمام بالغ من المواطنين فى الوقت الحالي، حيث اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية الاجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المعنية لإضافة المبلغ الذي يقدر بنحو 100 جنيه شهريًا على البطاقات التموينية.

ومن المقرر، أن يتم تخصيص مبلغ الدعم الاستثنائي إلى 9.1 مليون بطاقة تموينية، وذلك لمدة 6 أشهر متواصلة وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

موعد صرف مبلغ الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين

كما سيتم صرف هذا الدعم الاستثنائي لعدد 9.1 مليون أسرة من أصل 23 مليون أسرة من مستفيدي البطاقات التموينية، وذلك بناءً على معايير تحديد الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية وهما كبار السن، والمطلقات، والأرامل، ومستفيدي معاش تكافل وكرامة، أو معاش التضامن الاجتماعي، إضافة إلى من يقل دخلهم عن الحد الأدنى للأجور.

صرف مبلغ الدعم الاستثنائي على بطاقة التموين

وأشارت عدد من المصادر المطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه من المتوقع أن يبدأ صرف هذا الدعم الإضافي اعتبارًا من سبتمبر المقبل، وذلك بعد انتهاء الاجراءات التي تتعلق بإضافة المبالغ المالية على البطاقات.

اقرأ أيضًا: نقيب الزراعيين: دراسة أسعار توريد المحاصيل للموسم الجديد توجه محمود

ويستمر صرف مبلغ الدعم الإضافي إلى المستفيدين من أصحاب البطاقات التموينية لمدة ستة أشهر وذلك لحين تحسن الأوضاع الاقتصادية في العالم، والتي يعاني منها العديد من المواطنين والفئات البسيطة في مصر.
وتسعى الحكومة من توجيه هذا الدعم الاستثنائي أن تخفف من أعباء الحياة التي تفاقمت على كاهل رب الأسرة، وخاصة في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضًا: وزير التموين: لا مساس بدعم الخبز تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

هذا وبإمكان أصحاب البطاقات التموينية من صرف السلع التموينية المخصصة لهم، إضافة إلى سلع إضافية بقيمة 100 جنيه على مدار الستة أشهر من تاريخ العمل بذلك المبلغ المقدم من الدولة لمساندة العديد من الفئات التي تحتاج إلى الدعم في تلك الأزمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك