القابضة الكويتية تستثمر 3 مليارات في مصنع للأخشاب بالمنيا - بوابة الشروق
الخميس 30 يونيو 2022 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

القابضة الكويتية تستثمر 3 مليارات في مصنع للأخشاب بالمنيا

صفية منير
نشر في: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 أكتوبر 2018 - 3:41 م

قال معتز الألفي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المصرية الكويتية، إن شركته تعتزم تدشين مصنع للأخشاب في محافظة المنيا على مساحة 30 فدانا باستثمارات تبلغ 3 مليارات جنيه.

وتوقع الألفي أن يبدأ إنشاء المصنع في مارس المقبل حتى منتصف عام 2020، وأشار خلال لقاء عقده مع الصحفيين للإعلان عن تفاصيل عقد مؤتمر السادس عشر من الفرنشايز، مضيفا أن قيمة الإنتاج بالمصنع ستصل إلى 50 مليون دولار في العام الأول بعد تشغيله، وأوضح أن شركته تتفاوض مع عدد من البنوك للحصول على قرض بقيمة مليار جنيه لتمويل المصنع.

وتعمل القابضة الكويتية في عدد من المجالات الصناعية من أبرزها مجالات الطاقة والغاز والبترول فضلا عن الكيماويات والأسمدة وتبلغ استثماراتها نحو 2.1 مليار دولار في قطاعات مختلفة، بحسب الألفي.

وأضاف الألفي، الذي يشغل منصب الرئيس الشرفي للجمعية المصرية الفرنشايز، أن مشروعات الفرنشايز في مصر توفر 900 ألف فرصة عمل مباشرة ونحو 1.6 مليون فرصة غير مباشرة مشيرا إلى أن حجم استثماراتها يبلغ 80 مليار جنيه، ذاكرا أن حجم مبيعات مشروعات الفرنشايز سنويا يصل إلى 14 مليار جنيه.

وقال حاتم زكريا الأمين العام للمجلس العالمي للفرنشايزن، إن هناك اتفاق سيتم توقيعه مع الجمعية الأمريكية للفرنشايز لتقديم شهادة مدير محترف للفرنشايز، مضيفا أن المجلس انتهى من إعداد مشروع قانون للفرنشايز أهم ما جاء به التركيز على تسجيل العقد بين الطرفين والإفصاح بين الطرفين، مشيرا إلى أن الجمعية عقدت العديد من جلسات الاستماع مع وزارة التجارة وقانونيين واتحاد الصناعات وجمعيات رجال الأعمال وأستاذة جامعات للخروج بقانون يضمن حقوق مانح العلامة والحاصل على العلامة التجارية.

وأكد زكريا أن خلال الأربع سنوات الماضية توسعت مشروعات الفرنشايز في مجال المشروعات الخدمية مثل الخدمات الطبية حيث توسعت مشروعات الفرنشايز لقطاع المعامل والآشعة والصيدليات وكذلك مشروعات التعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك