محافظ شمال سيناء يكشف تفاصيل افتتاحات الرئيس: 3 تجمعات تنموية ومحطات مياه - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

محافظ شمال سيناء يكشف تفاصيل افتتاحات الرئيس: 3 تجمعات تنموية ومحطات مياه

مصطفى سنجر
نشر في: السبت 31 أكتوبر 2020 - 3:58 م | آخر تحديث: السبت 31 أكتوبر 2020 - 3:58 م

أعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح اليوم محطة مياه و3 تجمعات تنموية بشمال سيناء ووسط سيناء، ضمن الافتتاحات التي تمت اليوم لعدد من المشروعات القومية في إطار الاحتفال بانتصارات أكتوبر.

وقال شوشة، في بيان اليوم، إن الافتتاحات شملت جامعة الملك سلمان، ومتحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، بجانب محطة مياه و3 تجمعات تنموية في نطاق محافظة شمال سيناء.

وأضاف أن محطة تحلية المياه في أبو صقل بالعريش بطاقة ١٠٠٠٠ متر مكعب في اليوم، وتضم مأخذًا بحريًا ومبنى فلاتر رملية ومبانى تحلية ولوحات ومحولات ومولد ومظلة وقود، ومبنى إداري ومبانٍ خدمية وإدارية، إلى جانب خزان المياه، وتخدم أبو صقل وضاحيتي السلام والجيش والرائد العربي والريسة بالعريش.

وأوضح أن التجمعات التنموية الثلاثة التي تم افتتاحها بوسط سيناء ضمن مشروع للتجمعات التنموية المتكاملة بإجمالي 18 تجمعًا تنمويًا، منها 11 تجمعًا في شمال سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء، وأن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية، حيث يضم أراضٍ زراعية مجهزة، منزلًا، ديوانًا، مسجدًا، مدرسة تعليم أساسي، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة، أنشطة ومشروعات إنتاجية.

وصرح بأن كل فرد يحصل على منزل بمساحة 175 مترًا مربعًا، منها 120 مترًا مربعًا مسقوفًا والباقي فضاء لاستغلاله في أي أنشطة إضافية، ومساحة 5 أفدنة، مشيرًا إلى أن توجيهات السيد الرئيس بزيادة عدد المواطنين المستفيدين من التجمعات التنموية بتخفيض عدد الأفدنة لكل فرد إلى 5 أفدنة بدلًا من 10 أفدنة لتوسيع الاستفادة منها وزيادة فرص التنمية الزراعية.

وتابع محافظ شمال سيناء أن إجمالي الأسر المستهدفة من المشروع 1187 أسرة في شمال وجنوب سيناء، منها 585 أسرة في شمال سيناء، وأنه سيتم توزيعها على أبناء سيناء بنسبة 99%، والباقي لعدد من أبناء باقي المحافظات، بهدف تحقيق التنمية الشاملة والجذب السكاني من المحافظات إلى سيناء لتعميرها وتنميتها وتحقيق المزج بين ثقافات أهالي سيناء وباقي المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك