الصحة: الرذاذ وسيلة انتقال كورونا.. ولا دليل على استخدام القفازات لمواجهة الفيروس - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الصحة: الرذاذ وسيلة انتقال كورونا.. ولا دليل على استخدام القفازات لمواجهة الفيروس

هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:23 م | آخر تحديث : الأربعاء 1 أبريل 2020 - 10:24 م

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الرذاذ هو وسيلة انتقال فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» وليس الهواء.

وأضاف «حسني» خلال لقاء لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن «كوفيد - 19» يستمر على الأسطح لمدة 12 ساعة، مطالبًا المواطنين باستخدام منديل أو الكوع عند العطس أو السعال حتى لا يستقر الرذاذ على السطح.

ولفت إلى أن وضع اليدين على السطح الملوث برذاذ كورونا ثم ملامسة الأنف أو العين أو الفم؛ يؤدي إلى إصابة الشخص بالفيروس، مؤكدًا على أهمية غسيل اليدين بالماء والصابون أو الكحول المخفف بنسبة 70% بصورة دورية.

وعن استخدام القفازات، أوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أنه لا يوجد دليل على استخدام لقفازات ، متابعًا: «القفاز سينقل الفيروس ونظافة اليد أهم، عند وضع القفاز على السطح ثم ملامسة الأنف أو العين أو الفم فإن ذلك سيؤدي إلى انتقال الفيروس».

وأشار إلى أن استخدام الكمامة يجب أن يكون بشروط معينة، أهمها التواجد في تجمع مغلق أو التعامل مع مريض بفيروس كورونا، ناصحًا بلبس الكمامة الجراحية العادية ثم التخلص منها بعد الاستعمال.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 5 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 710 إصابة في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك