الثلاثاء.. «النواب» يأخذ الرأي النهائي على مشروعي قانوني «الرياضة» و«العلاوة الخاصة» - بوابة الشروق
الأحد 27 سبتمبر 2020 5:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الثلاثاء.. «النواب» يأخذ الرأي النهائي على مشروعي قانوني «الرياضة» و«العلاوة الخاصة»

القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الإثنين 1 مايو 2017 - 3:34 م | آخر تحديث: الإثنين 1 مايو 2017 - 3:34 م

يستأنف مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس المجلس، جلساته غدا الثلاثاء، بأخذ الرأي النهائي على مشروع بإصدار قانون الرياضة، ومشروع قانون بمنح علاوة خاصة للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ويأخذ المجلس كذلك الرأي النهائي على مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2014-2015، ومشروعات قوانين بربط حساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2014-2015 وعددها 50 مشروعًا، ومشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للانتاج الحربي 2014-2015، ومشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها (الجهات المعاونة) عن السنة المالية 2014-2015.

ويحدد المجلس موعدا لمناقشة 5 طلبات مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن: معالجة الآثار السلبية للمركزية على الأداء الإداري للمؤسسات، ومعالجة مياه الصرف الصحي لمواجهة أزمة العجز المالي، والقضاء على مشكلة القمامة ومخلفات المباني، ومراقبة الأسواق للحد من جشع التجار والزيادة غير المبررة في الأسعار خاصة مع حلول شهر رمضان.

ويناقش المجلس أيضا تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة والصناعة والإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الاستثمار، فضلا عن تقارير اللجان عن قرارات لرئيس الجمهورية بالموافقة على عدد من اتفاقيات التعاون والقروض.

وينظر مجلس النواب في جلسة الأربعاء بقية الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسات السابقة، فيما يستعرض في جلسة الخميس تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى عن 22 اقتراحا برغبة مقدمة من النواب حول مطالب وقضايا جماهيرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك