شوقي غريب يكشف كواليس برنامج استعداد المنتخب الأولمبي لطوكيو 2020 - بوابة الشروق
السبت 4 يوليه 2020 4:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

شوقي غريب يكشف كواليس برنامج استعداد المنتخب الأولمبي لطوكيو 2020

محمد عبد المحسن
نشر في: الإثنين 1 يونيو 2020 - 3:09 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يونيو 2020 - 4:18 م

كشف شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي، كواليس وضع برنامج إعداد المنتخب خلال السنة المقبلة استعدادا لبطولة أولمبياد طوكيو 2020، والتي تم تأجيلها للعام المقبل نظرًا لتفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

وقال غريب في تصريحات عبر إذاعة «أون سبورت»: «اللجنة الأولمبية طلبت منا برنامج إعداد لمدة 12 شهر ضمن برنامج إعداد البطل الأولمبي، وبالفعل جهزنا برنامجنا وأرسلناه من خلال اتحاد الكرة».

وأضاف مدرب المنتخب الوطني: «يهمنا سلامة وصحة اللاعبين في المقام الاول، ولكن إذا قرر الدولة استئناف النشاط، واقصد النشاط ككل بما في ذلك كرة القدم وليس كرة القدم وحدها، في بطولات كتير في العالم بدأت ترجع ورجعت فعلا.. فإذا عاد النشاط في مصر فهنا يبدأ دورنا للاستعداد للأولمبياد».

وأوضح: «خلال شهر ونصف هناك فترة توقف تابعة للاتحاد الدولي للّعبة، فهل سيسمح بذلك أم لا، في حالة استخدامها لإقامة المباريات المتأخرة من التصفيات، فسنحاول استغلالها بأي طريقة، أما في حالة عدم استغلالها وعاد النشاط في مصر فسنقوم بعمل معسكر للاسعتداد».

وتابع غريب: «بعد مستوى المنتخب في البطولة، الحكومة واتحاد الكرة وفرا لنا إمكانيات كثيرة، ولم يكن هناك في قاموسنا ما يمسى مجرد التمثيل المشرف، نسعى لتحقيق إنجاز في البطولة، هناك طرق تدريب جديدة في العالم كله وآليات جديدة ونحاول للاستفادة من كل هذا».

وواصل: «برنامجنا يتضمن المعسكرات والمباريات الودية وكل شيء، ولكن سيتوقف كل ذلك على ما يناسب الدوري، هناك لاعبين كثر فوق ال23 سنة وتشارك بشكل أساسي مع فرقها، لا يمكن عمل معسكرات خلال فترة استمرار الدوري، ولذلك نركز على فترات التوقف الدولي، ووضعنا ذلك في برنامجنا حتى شهر 6».

وأتم: «هناك أيضًا بطولة أمم إفريقيا في يناير فإذا أقيمت البطولة ستاح لنا فرصة إقامة معسكر للمنتخب الاولمبي، ومن شهر 6 حتى يوليو سيكون المعسكر النهائي للبطولة، برنامجنا تضمن كل ذلك بما فيه التكاليف المالية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك