محافظ سوهاج والأحزاب والقوى السياسية يدينون الأحداث الدامية بسيناء - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ سوهاج والأحزاب والقوى السياسية يدينون الأحداث الدامية بسيناء

الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
سوهاج - محمد عبد المجيد
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 3:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 3:38 م

أدانت عدد من الأحزاب السياسية والقوى الثورية بمحافظة سوهاج، الهجوم الإجرامى الذي شهدته سيناء واستهدف 5 كمائن فى وقت واحد طبقًا لما قالته مصادر أمنية وراح ضحيتها أكثر من 60 شهيدًا من عناصر الجيش.

وقال المحافظ عقب توارد أنباء العمليات الإرهابية في سيناء، إن الإرهاب الخسيس يُطل على مصر من حين لآخر في محاولات يائسة لزعزعة أمن واستقرار الوطن.

وشدد محافظ سوهاج على أن العمليات الإرهابية الغادرة التي تستهدف أمن الوطن وسلامته لن تنال من عزيمة المصريين في التصدي للإرهاب، مطالبا شعب مصر بالتعاون مع قوات الجيش والشرطة في التصدي للإرهابيين والمتطرفين. وأكد أنه على ثقة أن أسر الشهداء والمصابين سيلقون الرعاية الكاملة تقديرا لتضحياتهم في سبيل الوطن.

وتقدم محافظ سوهاج بخالص تعازيه إلى أسر الشهداء الأبرار والرئيس عبد الفتاح السيسى، والقوات المسلحة ووزارة الداخلية، وكل الشعب المصرى، متمنيًا الشفاء العاجل لكل المصابين.. مؤكدًا أن هذا العمل الإرهابي الذي استشهد فيه خيرة أبناء وجنود مصر لن يهدم مصر ولن يكسر إيماننا بوطننا وتاريخه المجيد ولن يثنى شعبها عن التطلع لغد أفضل ووطن آمن مستقر.

ومن جانبه، أكد صبرى المعبدى أمين حزب حماة الوطن بسوهاج، أن شهداء القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم في حربهم ضد الإرهاب هم شهداء الوطن بأكمله، ولا يمكن لأى مواطن مصري ينتمى لهذا البلد، ويتمنى رفعته وتقدمه سوى أن يقدر جهودهم ودورهم البطولى الذي يبذلونه في سبيل حمايته، موضحا أن مصر لن تنكسر أبدا.

وقال الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، إن من يفعلون هذه الجرائم الإرهابية ليس لديهم أي وطنية أو دين، وإنها لا تزيد الشعب إلا إصرارًا على التوحد والوقوف صفًا واحدًا خلف رئيس الجمهورية لتأييده في مجابهة الإرهاب والتصدي له، مطالبًا بسرعة القبض على هؤلاء الإرهابيين أعداء الوطن والشعب المصري، وإحالتهم إلى المحاكمات العاجلة.

فيما أصدرت جبهة اتحاد شباب سوهاج بيانا، نعت فيه شهداء الوطن الذين استشهدوا في التفجيرات والعمليات الإرهابية. وقال البيان: "ننعي بكل الحزن والأسى شهداء الوطن الذين سقطوا على يد العصابات الإرهابية التي تخوض حربا إجرامية من أجل ترويع أبناء الشعب المصرى.

وطالب البيان جموع المصريين بالالتفاف حول قيادتهم، وتقديم المزيد من الدعم والمؤازرة للقوات المسلحة والشرطة المصرية، واتخاذ أقصى الإجراءات، لمواجهة عناصر التطرف والتكفير والإرهاب.

وأكد حمد العنانى عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار، أن ما يحدث فى سيناء يمثل ضريبة يدفعها الجيش لوقوفه الواضح مع رغبه الشعب المصرى فى التخلص من الظلم والقهر.

من ناحية أخرى، شهدت محافظة سوهاج بعد التفجيرات الإرهابية التى جرت بسيناء استنفارا أمنيا كبيرا حول جميع المنشآت الحكومية وكذلك الكنائس وتم عمل الكمائن الثابتة والمتحركة لإحكام السيطرة الأمنية على المحافظة.

كما تم فرض إجراءات تفتيشية مشددة على رواد المحافظة، فضلا عن سيارات الشرطة والدوريات الأمنية ومجموعات الانتشار السريع التي تجوب كل أنحاء المحافظة للبحث عن أية عناصر تخريبية وإجرامية مخالفة للقانون وتهدد أمن وسلامة المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك