قصة من «الليجا» ...ابناء كاتالونيا بين حلم الإنفصال ومخاوف الإبتعاد عن الليجا - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 8:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصة من «الليجا» ...ابناء كاتالونيا بين حلم الإنفصال ومخاوف الإبتعاد عن الليجا

محمد كمال
نشر في: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 2:37 م | آخر تحديث: الأحد 1 أكتوبر 2017 - 2:37 م

 

تشهد المملكة الإسبانية أحد أخطر التطورات في تاريخها المعاصر ، حيث يصر إقليم كاتالونيا على الإنفصال عن المملكة بعد عقود طويلة من المطالبة بالإستقلال ،وذلك بإقامة إستفتاء بين أبناء الإقليم الواقع شمال شرق إسبانيا .

الإستفتاء الذي قد ينتج عنه إنفصال كاتالونيا عن باقي اسبانيا سيؤدي إلى نتائج عديدة على مستوى كرة القدم ، حيث من المحتمل أن يصبح بقاء النادي الكاتالوني الأشهر برشلونة في بطولة الدوري الإسباني محل شك .

وبما أن الإستفتاء يقام اليوم فأن عدد كبير من لاعبي كرة القدم الكاتالونيين قد يشاركون في الإستفتاء اليوم ، دعونا نتعرف في السطور القادمة على أبرز اللاعبين الذين سيشاركون في الإستفتاء .

 

لاعبو برشلونة المشاركون في الإستفتاء

 

 

 

الإستقلال الكاتالوني سيعتمد في التصويت على أبناء برشلونة الذين ولدو في الأقليم الكبير ، نجوم برشلونة جيرارد بيكيه ودينيس سواريز واندرياس انيستا وخوردي البا واليكس فيدال وجيرارد ديلوفو ، جميعهم ولدو في مدن الإقليم المختلفة وهم أكثر ابناء الإقليم شعوراً بأهمية التصويت ، لكنهم سيكونون في حيرة من أمرهم اذا ماادى الإنفصال إلى أبتعاد فريقهم عن اجواء الليجا نهائياً حسب مايتردد في الصحافة الإسبانية .

 

 

ابناء كاتالونيا خارج إسبانيا

في أكثر من بطولة دوري حول العالم ، ينتشر أبناء كاتالونيا بكثرة ، حيث سيصبح من حق كلأً من هيكتور بيلرين ظهير ايمن ارسنال ، وصانع العاب تشيلسي سيسك فابريجاس وجوردي امات مدافع سوانزي ولاعب برايتون برونو ، ولاعب برشلونة السابق وساوثهامبتون الحالي اورييل روميو ، وكذلك الأمر لمدافع بوروسيا دورتموند الحالي واللاعب السابق في البارسا مارك بارترا .

 

مدربين كاتالونيين

يأتي على رأس المدربين المشاركين في الإستفتاء بيب جوارديولا المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ والحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي ، إلى جانب زميله السابق في برشلونة لويس انريكي الذي حقق الثلاثية مع الفريق الكاتالوني في 2015 .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك