«قضايا الدولة» تسترد أرض مباني مساحتها 560 فدان لمحافظة المنيا - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قضايا الدولة» تسترد أرض مباني مساحتها 560 فدان لمحافظة المنيا

كتب- أحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 12:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 - 12:51 م

تمكنت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار الدكتور أبوبكر الصديق عامر، من الحصول على حكم من محكمة القضاء الإدارى بالمنيا لصالح محافظة المنيا، باسترداد قطعة أرض مباني تبلغ مساحتها 560 فدانا بمركز ملوي، تُقدر قيمتها بمليارات الجنيهات.

صدر الحكم فى الدعوى رقم 132 لسنة 6 ق بجلسة 29 أغسطس 2019، المقامة من أحد المواطنين ضد محافظ المنيا بصفته وآخر.

وقال المستشار حاتم عبدالعال نائب رئيس الهيئة والأمين العام، إن وقائع القضية ترجع إلى قيام المدعى برفع الدعوى المشار إليها بطلب الحكم بقبولها شكلاً وبوقف تنفيذ ثم إلغاء محتوى كتاب محافظة المنيا للمركز الوطني لتخطيط واستخدامات أراضي الدولة فيما تضمنه من قرار برفض مشروع إنشاء مدينة زهراء ملوي مع ما يترتب على ذلك من آثار.

وقضت المحكمة بالمنطوق سالف البيان بناء على ما قدمته الهيئة من مستندات ومذكرات دفاع تبين منها أن المساحة المخصصة للمدعي تم تخصيصها بمبالغ وأثمان زهيدة لا تتناسب مع قيمتها الحقيقية التي تُقدر بمليارات الجنيهات.

الجدير بالذكر أن فرع الهيئة بمحافظة المنيا قام بإخطار المحافظة بالحكم والتي قامت على إثر ذلك بوضع يدها على الأرض لاتخاذ ما تراه بشأن تلك المساحة من الأراضي في ضوء سياسة الدولة التنموية.

وأكد أن ذلك يأتي فى إطار حرص قضايا الدولة على أداء دورها الدستوري والقانوني في الحفاظ على الحق والمال العام للدولة المصرية والنيابة القانونية عن الدولة فيما يُرفع منها أو عليها من دعاوى في الداخل والخارج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك