التضامن الاجتماعي: بنك ناصر يبقي على شهادة رد الجميل بأعلى عائد في السوق المصرفي - بوابة الشروق
السبت 24 أكتوبر 2020 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

التضامن الاجتماعي: بنك ناصر يبقي على شهادة رد الجميل بأعلى عائد في السوق المصرفي

أ ش أ
نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:57 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 3:57 م

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك قرر الإبقاء على شهادة رد الجميل؛ بهدف الاستمرار في تقديم عائد مرتفع للعملاء من كبار السن، وذلك في إطار دوره واهتمامه بكافة فئات المجتمع وخاصة كبار السن وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية لهم.

وأضافت القباج - في تصريح اليوم الخميس - "أنه تقرر أن تكون مدة الشهادة 3 سنوات وبعائد 13% سنويًا أو بعائد 12.50% ربع سنوي أو بعائد 12.25% شهريًا، وبذلك تكون شهادة رد الجميل من بنك ناصر الاجتماعي أكبر عائد بالسوق المصرفي".

وأوضحت أن لجنة الأصول والخصوم (الألكو) بالبنك عقدت اجتماعًا لبحث أسعار العائد على الشهادات والودائع، وذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي بخفض كل من سعر عائد الإيداع والإقراض وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 50 نقطة أساس ليصل إلى 8.75% و9.75% و9.25% على الترتيب.

من جهته.. قال محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي: "إنه تقرر أيضًا الاستمرار في طرح شهادة رد الجميل لمدة سنه واحدة بعائد 11.50% سنويًا وبعائد شهري 11%، كما أن قيمة الشهادة تبدأ من ألف جنيه ومضاعفتها بحد أقصى 2 مليون جنيه للشخص الواحد".

وأضاف عشماوي: "أنه قد سبق وأن تم تخفيض سن الاستفادة من الشهادة إلى 60 عامًا، كما أن البنك يقدم مجموعة متنوعة من شهادات الاستثمار لتتناسب مع جميع فئات المجتمع، ومن مميزات تلك الشهادات أنها بدوريات صرف متنوعة (شهري - ربع سنوي - سنوي)، حتى يكون للعميل حرية الاختيار من بين دوريات صرف العائد المختلفة وفقًا لاحتياجاته".

وأوضح أن البنك قام بالإبقاء على نفس معدلات عوائد الشهادات ذات الأجل 3 سنوات بحيث تكون العائد السنوي 12.75% بينما دورية الصرف ربع السنوية العائد عليها 12.25% و12% يصرف شهريًا، لافتًا إلى أن الشهادة يمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقًا للقواعد التي يقرها البنك بنسبة تصل إلى 80% من قيمتها، كما يمكن استردادها بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها.

وأشار إلى أنه في حالة وجود أي استفسار عن الشهادات يتم الاتصال بخدمة مركز الاتصال (call center) على الرقم المختصر 16868 المتاح 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وهو الرقم الذي خصصه البنك في خطوة تتفق مع مساعي البنك الهادفة للتطوير بالتوسع في منظومة خدماته ومنتجاته والتعرف على آراء واستفسارات العملاء، فيما يتعلق بجميع المنتجات المصرفية التي يرغب في الاستعلام عنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك