فيديو.. سفير القاهرة بإثيوبيا: مصر استعادت دورها الإفريقي في عهد السيسي - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو.. سفير القاهرة بإثيوبيا: مصر استعادت دورها الإفريقي في عهد السيسي

السفارة المصرية - ارشيفية
السفارة المصرية - ارشيفية

نشر في: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 9:27 م | آخر تحديث: الخميس 1 أكتوبر 2020 - 9:27 م
قال السفير أسامة عبد الخالق، سفير مصر بإثيوبيا ومندوبها الدائم بالاتحاد الإفريقي، إن ملف السياسة الخارجية لمصر يولي إفريقيا أهمية كبرى خصوصا بعد تولي الرئيس السيسي للحكم.

وأضاف خلال لقائه عبر«zoom»، ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن مصر استعادت دورها الإقليمي على مستوى القارة، مشيرا إلى مساهمات الدولة في التصدي للإرهاب بإفريقيا ومنتدى أسوان للسلام والتنمية الذي أسسته مصر ومركز الإعادة الإعمار والتنمية الذي استضافته مصر عام 2019 ما يعكس وجود منهج محدد تسير عليه الدولة.

ولفت إلى أنه على تواصل مستمر بالسفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم بالأمم المتحدة للمتابعة وتبادل الخبرات، مشيرا إلى أن أذرع مصر الدبلوماسية توحد جهودها للعمل بشكل مؤسسي متكامل.

وأكد أن لجنة المندوبين الدائمين بالمجلس اجتمعت اليوم «أونلاين» بسبب تداعيات فيروس كورونا التي أثرت على أنشطة الإتحاد الإفريقي.

وانتخبت مصر لرئاسة مجلس الأمن والسلم الإفريقي في شهر فبراير الماضي بالتزامن مع انعقاد أعمال القمة الإفريقية ويتبع مجلس الأمن والسلم الإفريقي لمنظمة الاتحاد الأفريقي، كما يحاكي نموذج مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك