انطلاق العام الدراسي الجديد.. الحصة الأولى عن المشروعات القومية - بوابة الشروق
الخميس 9 فبراير 2023 5:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في مشاركة الأهلي بكأس العالم للأندية؟

انطلاق العام الدراسي الجديد.. الحصة الأولى عن المشروعات القومية

نيفين أشرف
نشر في: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:20 ص | آخر تحديث: السبت 1 أكتوبر 2022 - 10:20 ص

انطلق اليوم العام الدراسي الجديد 2022-2023 في عدد من المحافظات التي لا تطبق إجازة بالمدارس يوم السبت علي أن تنتظم الدراسة في جميع المحافظات غدا الأحد.

وانتهت المديريات التعليمية من الاستعداد للدراسة والانتهاء من أعمال الصيانة واستلام الكتب المدرسية من مخازن الوزارة لتوزيعها علي الطلاب، وأصدرت وزارة التربية والتعليم كتابا دوريا للمديريات التعليمية تؤكد فيه علي الدور الهام لمديري المديريات التعليمية لتحقيق عام دراسي جديد منضبط وآمن، وشددت على أهمية متابعة العملية التعليمية في المدارس من قبل كافة أفراد المنظومة، ليس بهدف التفتيش وتصيد الأخطاء ولكن بهدف التوجيه والإرشاد.

ووجهت بضرورة الاحتفال بالطلاب الجدد واستقبالهم في بداية العام الدراسي، وتوفير كافة السبل التي تجذب الطالب للمدرسة، مؤكدة أن عودة الطلاب للمدرسة في العام الدراسي الجديد هدف استراتيجي.

وأكدت تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال "مدرستنا (1، 2، 3)" في العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال (السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر) لأكثر من فصل في نفس الفترة لعرض الدرس، مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب، ويخصص باقي النصاب المقرر لحصص المادة لمناقشة المحتوى الذي تمت مشاهدته، مما سيساهم بشكل فعال في توفير وقت كاف؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.

وأشارت إلى غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن، وضرورة الالتزام بتحية العلم، وأن تكون الحصة الأولى لكل المراحل عن المشروعات القومية والولاء والانتماء وتنظيم رحلات مدرسية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية والأماكن السياحية، مشددة على منع تواجد الهواتف المحمولة الذكية داخل الفصول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك