التموين: السيسي وجه بتوفير التسهيلات للتوسع في تحويل المخابز إلى الغاز الطبيعي - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 10:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

التموين: السيسي وجه بتوفير التسهيلات للتوسع في تحويل المخابز إلى الغاز الطبيعي

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 8:27 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 8:33 م

قال وائل عباس مساعد وزير التموين للاستثمار واللوجستيات، إن أهم توجيهات القيادة السياسية تمثلت في تطوير قطاع المخابز، نظرًا لأنه يخدم أكثر من 80 مليون مواطن مصري.

وأضاف عباس، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن هناك حوالي 28 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع كفاءتها وتحويلهم للغاز الطبيعي بدلًا من السولار.

وأوضح أن الغاز الطبيعي يحافظ على البيئة ويقدم خدمة جيدة للمواطنين، مشيرًا إلى تأكيد الرئيس ضرورة تحسين جودة الإنتاج وتوفير التسهيلات التموينية للتوسع في تحويل هذه المخابز للعمل بالغاز الطبيعي.

وذكر أن الوزارة تعمل على هذا المشروع بالتعاون مع الجهات التنفيذية في الدولة، مؤكدًا ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة، مع الحفاظ على تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من الثروات الطبيعية.

وأشار إلى وجود احتياطي استراتيجي من أهم السلع؛ الزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن، يكفي مدة خمسة أشهر، وذلك بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوه بأن المخزون الاستراتيجي من محصول القمح يكفي لمدة تتجاوز الخمسة أشهر، مضيفًا أن الدولة كان «شغلها الشاغل» توفير احتياطي خمسة أشهر من السلع الاستراتيجية حتى قبل أزمة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك