الإسكان: نعمل في مشروعات موازية على غرار ميدان التحرير - بوابة الشروق
الأربعاء 27 يناير 2021 2:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

الإسكان: نعمل في مشروعات موازية على غرار ميدان التحرير

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 11:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 11:08 م

قال عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، إن تطوير ميدان التحرير جزء من خطة أكبر لتطوير القاهرة الخديوية، مشيرًا إلى أن القاهرة تستحق مجموعة من القيم المعمارية والعمرانية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن تكلفة تطوير ميدان التحرير تجاوزت 120 مليون جنيه، لافتًا إلى عمل الوزارة على مشاريع موازية على غرار ميدان التحرير.

وأوضح أن تطوير ميدان التحرير اشتمل عدة جوانب، قائلًا إن العمارات في القاهرة الخديوية ثروة عقارية لابد من الاهتمام بها، وشهدت تدهورًا مع الوقت عبر استخدام الألوان المختلفة.

ولفت مساعد وزير الإسكان إلى تطوير الواجهات، وإزالة التشوه البصري من إعلانات، وتوحيد ألوان المحلات، وإعادة الواجهة لأصلها، بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مؤكدًا أن الإضاءة تضفي الجانب الجمالي على العمارات.

وذكر أن الوزارة تعمل على توفير البيئة المناسبة للمشاة بالميدان، متابعًا: «التحرير ميدان غني وحيوي ونرفع أهمية حركة المشاة في وسط البلد، والتقليل من المرور العابر، وإدخال الدراجات في بعض الشوارع الرئيسية والفرعية».

وأكد إبراهيم، أن الوزارة تعمل على تطوير القاهرة الإسلامية وكورنيش النيل إلى جانب القاهرة الخديوية، مضيفًا أن الوزارة تستعين بجهات متخصصة لإدارة وتشغيل وأمن وأمان هذه المناطق بعد التطوير؛ حفاظًا على الاستمرارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك