إحالة عمر كمال للتحقيق بسبب «بنت الجيران»..والموسيقيين: حاول إهانة مصر - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة عمر كمال للتحقيق بسبب «بنت الجيران»..والموسيقيين: حاول إهانة مصر

مصطفى الجداوي
نشر في: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 8:12 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 8:12 م

قررت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، إحالة المطرب عمر كمال للتحقيق، بسبب أزمته الأخيرة في حفلته بالمملكة العربية السعودية، عن أغنية "بنت الجيران"، فيما لم تتخذ أي إجراء ضد الثنائى حسن شاكوش وحمو بيكا اللذان شاركاه الحفل، لأنهم غير أعضاء في النقابة.

وقالت "الموسيقيين" في بيانها، إن مصر وطن مُقدس ومُصان، عرفت التوحيد قبل الأديان، واستأمن الأنبياء علي أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان، وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار، حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها وحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان.

وأضافت النقابة: "في آخر حفلات المطرب عمر كمال بالمملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة فقال: أنا واقف على أرض طاهرة، علمًا بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء.

وتابعت: "وعليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كل في موقعه، والتصدي لكل ما هو مسف ورديء على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف".

واختتمت: "تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق، فيما صرح به من كلمات تسيء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك