افتتاح المنصورة الجديدة.. السيسي: مفتكرش حد هيقدر يعمل أكتر من اللي إحنا بنعمله ده - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

افتتاح المنصورة الجديدة.. السيسي: مفتكرش حد هيقدر يعمل أكتر من اللي إحنا بنعمله ده

هديل هلال
نشر في: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 11:38 ص | آخر تحديث: الخميس 1 ديسمبر 2022 - 11:38 ص

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن بقاء النمو السكاني بالمعدلات الحالية، لن يُمكّن أحد من حل المسألة.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، اليوم الخميس: «لو فضل نمونا السكاني بالطريقة دي محدش هيقدر يحل المسألة، ومفتكرش حد هيقدر يعمل أكتر من اللي إحنا بنعمله ده».

وتابع: «البلاد اللي زي حالتنا ليها واحدة من 3 حاجات، المسار الأول إما صبر وعمل، والمسار الثاني نسيب البلد دي زي ماهي».

وأشتر إلى أن «حجم الأموال إما يتناسب مع طاقة الدولة، أو أكبر منها، أو أقل منها»، ممضيفًا: «لو أقل منها الإحساس بالعوز والقلة هيكون جوانا، لو قدها الناس هتكون حاسة بشيء من الراحة، ولو أكثر الإحساس بالرضا هيكون أكتر».

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد قرية الحصص بمركز شربين إحدى قرى مبادرة «حياة كريمة».

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مدينة المنصورة الجديدة، التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وتعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك