«الطرق والكباري» تعتمد 7 شركات استثمارية لزيادة دخل الهيئة فى 2015 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطرق والكباري» تعتمد 7 شركات استثمارية لزيادة دخل الهيئة فى 2015

مقر الهيئة العامة للطرق والكباري
مقر الهيئة العامة للطرق والكباري
ميساء فهمي
نشر في: الجمعة 2 يناير 2015 - 9:45 م | آخر تحديث: الجمعة 2 يناير 2015 - 9:45 م

- «الجيوشي»: تأسيس مصنع دهانات للطرق لإنتاج 5 أطنان يوميا

انتهت الهيئة العامة للطرق والكباري، الجمعة، من إعداد دراسات الجدوى الخاصة بالشركات السبع الاستثمارية التابعة للهيئة خلال العام الحالى، حيث تمت الموافقة على أول شركة وهى «الشركة المصرية للصيانة الذاتية»، بهدف زيادة عوائد ودخل الهيئة والارتقاء وتطوير صناعة الطرق والكبارى.

وأعلن رئيس هيئة الطرق والكبارى اللواء سعد الجيوشي، عن تأسيس مصنع دهانات أرضية للطرق تابع للهيئة بقدرة إنتاجية للمصنع حوالى 5 أطنان يوميا.

ووفقا لتقرير الهيئة الخاص بالشركات، حصلت «الشروق» على نسخة منه، فإن ثنائية تلك الشركات هي «الشركة المصرية للاستثمارات والدعاية والإعلان»، وهي شركة مساهمة متخصصة في أعمال تصنيع وتركيب وتسويق وترخيص الإعلانات على الطرق، وكذلك الانتفاع بالأراضى التابعة لها وعمل مناطق لوجستية.

وثالثة تلك الشركات هي «المصرية لضبط الجودة»، وهى شركة مساهمة متخصصة فى أعمال ضبط الجودة تخدم الهدف القومى للدولة من خلال تكوين كيان قومي قوى يتمتع بموارد بشرية ذات خبرة عالية ويمتلك معدات وأجهزة قياس متطورة، ويكون من صلاحياته تفعيل وتطوير وتعميم أساليب التنفيذ الموفرة للمال والوقت والجهد، وتوفير منظومة تسلم الأعمال طبقا لأصول الصناعة بمراحلها المختلفة «مرحلى – تسليم ابتدائى – تسليم نهائى»، وتطوير الأبحاث العلمية بمشروعات الدولة، لخلق منظومة عمل قوية للصيانة الدورية والإصلاح.

أما الشركة الرابعة فهى «المصرية الدولية لتصنيع مهمات تأمين وسلامة الطرق»، لتكون مساهمة ومتخصصة فى أعمال تأمين سلامة الطرق، وفى صنع العلامات الإرشادية والإنتاج للغير، بالإضافة إلى الكمية المستخدمة من قبل الهيئة.

والشركة الخامسة هي «الشركة المصرية للصيانة الذاتية»، وستكون متخصصة فى أعمال الصيانة الذاتية لرفع مستوى كفاءة الطرق من خلال التطبيقات الحديثة الذكية مما لا يؤثر على المرور، وحفاظا على أمن مستخدمى الطرق ودون الحاجة إلى إغلاق الطريق أو غلق معظم حاراته.

حيث يقتصر العمل على الجزء المعيب فقط، وتتميز الشركة بتفردها من حيث المنتج والآلات والمعدات ونوعيتها وأسلوب عملها، بحيث لا توجد شركات منافسة فى تخصصها، وكذلك من حيث الجودة بسبب استخدام أحدث المعدات العالمية ذات الكفاءة والجودة المرتفعة، باستخدام المستحلبات البيتومينية على البارد والتطبيقات الحديثة لإصلاح الرصف وعلاج الشروخ.

أما الشركة السادسة فهى «المصرية للتحصيل والموازين»، وستتولى أعمال الرسوم والموازين للحفاظ على مستوى الخدمة على الطرق من خلال مراقبة الحمولات على سيارات النقل الثقيل، والتأكد من التزامها بالحمولة المسموح به من خلال مراقبة الأوزان الزائدة وعمل الدراسات اللازمة لمدى تحمل الطرق لهذه الحمولات من عدمه.

حيث تقوم بالتحصيل مقابل الحمولات الزائدة على الطرق أو من تحصيل عبور السيارت «كارتة» مستخدما فى ذلك الآلات والمعدات والمهمات اللازمة للموازين وتحصيل رسوم العبور للمحافظة على الطرق الحالية، وتم اعتماد «الشركة المصرية لنظافة الطرق وحماية البيئة» التى ستكون متخصصة فى أعمال النظافة للطرق وحماية البيئة.

من جانبه، أعلن رئيس هيئة الطرق والكبارى اللواء سعد الجيوشي، عن تأسيس مصنع دهانات أرضية للطرق تابع للهيئة بقدرة انتاجية للمصنع حوالى 5 أطنان يوميا، لافتًا إلى أن السبب الرئيسى من البدء فى انشاء هذا المصنع هو أن مواصفات عينات دهانات الطرق التى يتم تخطيطها من قبل الشركات المنفذة تكون خارج المواصفات، بالاضافة لإتاحة وتوفير البويات بشكل دائم لتوفير عناصر الأمن والسلامة، حيث من المفترض أن يُنتج هذا المصنع حوالى 1200 طن من البويات خلال العام الأول لتغطية احتياجات الهيئة من أعمال التخطيط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك