الأطباء: 72 طبيبا تنازلوا عن الترشح في انتخابات التجديد النصفي للنقابة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأطباء: 72 طبيبا تنازلوا عن الترشح في انتخابات التجديد النصفي للنقابة

محمد فتحى
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 7:32 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 7:32 م

قال عضو اللجنة العامة المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء الدكتور أحمد فتحى، إن 72 طبيبا تقدموا بتنازلات عن ترشحهم فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة سواء على مقاعد النقابة العامة أو الفرعيات.
وأضاف فتحى لـ«الشروق»، أنه من المقرر إعلان القائمة النهائية للمرشحين فى انتخابات النقابة العامة والفرعيات 10 أغسطس المقبل، على أن تجرى الانتخابات 8 أكتوبر المقبل.
وتتضمن المقاعد التى من المقرر إجراء الانتخابات عليها بالنسبة لأعضاء مجالس النقابات الفرعية مقعدين أكثر من 15 سنة قيد، ومقعدين أقل من 15 سنة قيد لكل نقابة فرعية، عدا القاهرة فيكون العدد 4 مقاعد لأكثر من 15 سنة قيد، و4 مقاعد لأقل من 15 سنة قيد، والإسكندرية يكون العدد 3 فوق السن و3 تحت السن.
وبشأن أعضاء مجلس النقابة على مستوى الجمهورية تضمنت 3 مقاعد لأكثر من 15 سنة قيد، و3 مقاعد لأقل من 15 سنة قيد.. أما أعضاء مجلس النقابة العامة عن المناطق الجغرافية فتتضمن عضوا واحدا فقط عن كل منطقة.
وتقسم المناطق أو القطاعات إلى منطقة القاهرة وتشمل محافظة القاهرة، ومنطقة وسط الدلتا وتشمل «المنوفية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية، ومنطقة غرب الدلتا وتشمل محافظات الإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح»، إضافة إلى منطقة شرق الدلتا وتشمل «الدقهلية والشرقية ودمياط وبورسعيد والاسماعيلية والسويس والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء».
وتتضمن المناطق، منطقة شمال الوجه القبلى وتشمل محافظات «الجيزة والفيوم وبنى سويف والمنيا»، علاوة على منطقة جنوب الوجه القبلى وتشمل محافظات «أسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والوادى الجديد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك