بروتوكول تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«الأزهر» لتدريب الطلاب وتطوير المؤسسات الأزهرية - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 5:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

بروتوكول تعاون بين «الإنتاج الحربي» و«الأزهر» لتدريب الطلاب وتطوير المؤسسات الأزهرية

الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي
الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي
القاهرة - أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:49 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 11:49 ص

وقع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف؛ للاستفادة من إمكانيات الوزارة وتطويعها لخدمة كليات ومعاهد ومؤسسات الأزهر، بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وبشرية هائلة.

وأكد «العصار»، أن هذا البروتوكول هو بداية لتعاون مثمر لصالح الأزهر، قائلًا: «إننا نسخر كافة إمكانيات الوزارة لصالح الأزهر؛ لتقديم أجود أنواع الخدمات والخبرات لدينا».

يأتي هذا البروتوكول، إيمانًا من الوزارة بضرورة تكاتف جميع أجهزة الدولة من خلال تبادل الإمكانيات والخبرات فيما بينهم؛ وذلك للحد من الإنفاق وتوفير العملة الصعبة بالاعتماد على التصنيع المحلي وتطويع كافة إمكانيات الوزارة وفائض الطاقات لدينا لصالح وخدمة جميع أجهزة ومؤسسات الدولة؛ وفقًا لخطط التنمية الشاملة للدولة.

وتقوم وزارة الإنتاج الحربي - بموجب هذا البروتوكول - بالتدريب الفني لطلاب كليات الهندسة والكليات التكنولوجية بالجامعة داخل معامل ومراكز التدريب المهني التابعة للوزارة، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية لشباب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الهندسة بمصانع الإنتاج الحربي؛ لاكسابهم الخبرات اللازمة، إلى جانب إشراف الوزارة على مشروعات التخرج لطلبة الهندسة بالجامعة، وتقديم الإمكانيات اللازمة والأبحاث التي من شأنها خلق أفكار ابتكارية للطلاب على أساس علمي مدروس.

كما تعمل الوزارة، على تطوير وتحديث كليات الهندسة والمعاهد الأزهرية من خلال صيانة وتطوير الورش والمعامل التابعة لجامعة الأزهر، وتلبية احتياجات هيئات الأزهر الشريف من الأجهزة والمعدات واﻵلات الحديثة؛ وفقًا لأعلى معايير الجودة، إلى جانب القيام بصيانة المباني وتنفيذ كافة الأعمال الإنشائية اللازمة لكليات ومعاهد الجامعة وإمداد الجامعة بمحطات الكهرباء وأعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية؛ وذلك حرصًا على توفير البيئة النظيفة للطلاب.

وأعرب شيخ الأزهر، عن ثقته التامة في إمكانيات الوزارة التكنولوجية والبشرية التي تمكنها من النهوض بكافة مؤسسات الأزهر الشريف، مؤكدًا على ضرورة بدء العمل الدؤوب وفقا لهذا البروتوكول؛ من أجل خدمة طلاب وأساتذة الأزهر الشريف وتذليل كافة العقبات لديهم لخلق جيل واعد يأتي ثماره قريبا لخدمة الوطن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك