سلاسل الفنادق العالمية الكبرى تتسابق لإنشاء مشروعات سياحية بالعاصمة الإدارية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 9:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلاسل الفنادق العالمية الكبرى تتسابق لإنشاء مشروعات سياحية بالعاصمة الإدارية

غادة شلبي وهاني بيتر
غادة شلبي وهاني بيتر
طاهر القطان
نشر في: السبت 3 فبراير 2024 - 7:51 م | آخر تحديث: السبت 3 فبراير 2024 - 9:10 م

غادة شلبى: مستقبل مشرق وفرص واعدة تتيحها العاصمة الإدارية الجديدة للمستثمرين

يعتزم عدد من المستثمرين السياحيين المصريين إنشاء مشروعات سياحية وفندقية جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة التى أصبحت تستحوذ على اهتمام الكثير من المستثمرين العرب والأجانب بعد أن أصبحت قبلة متميزة لجموع المستثمرين وأيضا باعتبارها واجهة سياحية مصرية واعدة.
وأكد المستثمرون أن الفترة القادمة ستشهد ضخ مزيد من الاستثمارات السياحية فى مشروعات جديدة بالعاصمة الإدارية واستغلال الإمكانيات والفرص الواعدة التى تتمتع بها العاصمة الإدارية الجديدة. لافتين إلى أن سلاسل الفنادق العالمية الكبرى أصبحت تتسابق لإنشاء مشروعات سياحية وفندقية بالعاصمة الإدارية.
وقال الخبير السياحى هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة إن الفترة القادمة ستشهد ضخ مزيد من الاستثمارات السياحية فى مشروعات جديدة بالعاصمة الإدارية واستغلال الإمكانيات والفرص الواعدة التى تتمتع بها العاصمة الإدارية الجديدة. مشيرا إلى أن هناك مشاورات تتم حاليا بين مستثمرين مصريين ونظرائهم من العرب والأجانب لإقامة مشروعات سياحية وفندقية متكاملة وعلى أحدث طراز بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأشار بيتر إلى اعتزام كيانات سياحية كبيرة لتوقيع عقود شراكة لإنشاء مشروعات سياحية وفندقية جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة التى أصبحت تستحوذ على اهتمام الكثير من المستثمرين العرب والأجانب بعد أن أصبحت قبلة متميزة لجموع المستثمرين وأيضا باعتبارها واجهة سياحية مصرية واعدة. لافتا إلى أن عددا من المسئولين والمستثمرين العرب أبدوا إعجابهم بمقومات العاصمة الإدارية الجديدة مشيدين بما تشهده من تطور كبير حيث تؤكد للعالم على أن مصر ليست فقط لديها ماضٍ وحضارة عريقة وإنما أيضا لديها حاضر ومستقبل مشرق. مؤكدين على الإمكانيات التى يتمتع بها المقصد المصرى والتى تشجعهم على إقامة العديد من المشروعات السياحية المتكاملة بهذه المنطقة.
ودعا بيتر زملاءه المستثمرين فى البلدان العربية إلى ضرورة استغلال المناخ الاستثمارى المتميز بمصر وإنشاء العديد من الفنادق والمشروعات السياحية الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتلبية جميع احتياجات وطلبات السائحين الوافدين لمصر خلال الفترة القادمة والمساهمة فى زيادة الطاقة الفندقية لاستقبال السائحين الأجانب وتحقيق مستهدف الدولة بالوصول بعدد السائحين إلى 30 مليون سائح عام 2028
وأكد السفير طارق على فرج الأنصارى سفير دولة قطر بالقاهرة على حرص بلاده على تعزيز مزيد من التعاون مع مصر ولاسيما فى مجال السياحة والآثار وخاصة فى ضوء ما تشهده الدولة المصرية من طفرة تنموية فى مختلف قطاعاتها. وأشاد السفير بالعاصمة الإدارية الجديدة وحجم الإنجاز والفرص الاستثمارية الكبيرة الموجودة بها وهو ما يعكس التطور والحداثة التى تشهدها الدولة المصرية.
وحول مستقبل الاستثمار السياحى بالعاصمة الإدارية الجديدة أكدت غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار أنه مستقبل مشرق نظرا للمقومات الكبيرة التى تتمتع بها المنطقة.. مشيرة إلى أنها شاركت مؤخرا فى احتفالية أُقيمت مؤخرا للإعلان عن الشراكة بين إحدى شركات التطوير العقارى وإحدى سلاسل الفنادق العالمية الكبرى وذلك لإنشاء برج فندقى بالعاصمة الإدارية الجديدة يتضمن عددا من الغرف والشقق الفندقية.
وأكدت نائب الوزير أن هذه النوعية من المشروعات والتى تجمع عددا من العناصر الفندقية والإدارية والتجارية فى مكان واحد تعكس الثقة الراسخة فى المقصد المصرى وإمكانياته والفرص التى يتيحها للاستثمار بمختلف المجالات خاصة المجال السياحى.
وأضافت أن إقامة مثل هذا المشروع فى العاصمة الإدارية الجديدة يسلط مزيدا من الضوء على الإمكانيات والفرص الواعدة التى تتيحها العاصمة الإدارية الجديدة للمستثمرين، مشيرة إلى الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة فى مصر التى أطلقتها وزارة السياحة والآثار بهدف الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028 والتى ترتكز على عدد من المحاور منها زيادة الطاقة الفندقية لاستيعاب القدرة على زيادة الحركة السياحية المتوقعة وإرضاء كل الأذواق والشرائح.
وأوضحت غادة شلبى أن وجود هذه النوعية من المشروعات الفندقية المتميزة فى العاصمة الإدارية سيكون له أثر كبير فى تشجيع سياحة رجال الأعمال والمؤتمرات فى الفترة القادمة.
كما دعت المستثمرين للاستفادة من الإمكانيات والفرص الواعدة والمتاحة فى عدد من المناطق المختلفة فى مصر والتى من الممكن إقامة مشروعات سياحية كبيرة بها نظرا لما تمتلكه من مقومات فريدة والتى من بينها المنطقة المحيطة بمطار سفنكس الدولى، ومحافظتى الأقصر وأسوان، ومحافظة جنوب سيناء، واستثمارا للمدن الجديدة. ومن جانبهم أعرب مسئولو الشركة والفندق عن سعادتهم البالغة بتنفيذ مشروعهم الضخم فى مصر وبالأخص فى العاصمة الإدارية الجديدة مؤكدين على الإمكانيات التى يتمتع بها المقصد المصرى والتى شجعتهم على إقامة هذا المشروع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك