التنمية المحلية: التنسيق مع البيئة لتنفيذ خطة جديدة لمنظومة المخلفات الصلبة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: التنسيق مع البيئة لتنفيذ خطة جديدة لمنظومة المخلفات الصلبة

شريف حربي ودينا شعبان:
نشر في: الخميس 3 مارس 2022 - 4:45 م | آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2022 - 4:45 م
أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، التنسيق والتعاون الكامل بين مع وزارة البيئة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية فيما يخص تنفيذ الخطة الجديدة لتطوير الإدارة المتكاملة لمنظومة المخلفات الصلبة.

وأشار، خلال لقائه اليوم مع وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، إلى أن المنظومة الجديدة تتضمن كل مشروعات البنية الأساسية الخاصة على أرض المحافظات وفقاً لبرامج المنظومة، التى تتضمن تطوير البنية الأساسية وغلق المقالب العشوائية وإنشاء محطات وسيطة ثابتة ومتحركة ومدافن صحية آمنة تضمن التخلص الآمن من المرفوضات والقضاء على الحرق العشوائى للمخلفات.

ولفت إلى وجود متابعة من الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس الوزراء لكل مستجدات المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة؛ حتى يشعر المواطن بالتحسن المستمر فى هذه الخدمة التى تمس حياة المواطنين اليومية.

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات إعلان وزارة التنمية المحلية لإبداء الاهتمام للشركات الراغبة في إدارة وتشغيل مصانع المعالجة والتدوير والمدافن الصحية الآمنة بمنظومة إدارة المُخلفات الصلبة فى محافظات (مطروح – الفيوم – بني سويف – المنيا – سوهاج – الأقصر – أسوان – البحر الأحمر – جنوب سيناء – السويس - الشرقية – البحيرة – المنوفية - دمياط)، الذى تم الإعلان عنه مطلع شهر فبراير.

وتم الاتفاق على مد الإعلان لمدة أسبوع آخر وتقديم الطلبات إلى الوحدة التنفيذية لإدارة قطاع المخلفات بالتنمية المحلية، في إطار حرص الدولة على تقديم أكبر عدد من الشركات لاختيار أفضلها، والشركة صاحبة الخبرة في مجال المخلفات، التي لديها الملاءمة الفنية والقدرة المالية للتشغيل والإدارة لتلك المشروعات بما يحافظ على الاستثمارات التي ضختها الدولة في مشروعات المنظومة الجديدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك