لمدة 3 أيام.. معرض للخزف والفخار جنوب القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لمدة 3 أيام.. معرض للخزف والفخار جنوب القاهرة

محمد عبد الناصر
نشر في: الأحد 3 يوليه 2022 - 12:15 م | آخر تحديث: الأحد 3 يوليه 2022 - 12:15 م

تستعد المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، لانطلاق مهرجان معرض الفواخير اليوم في دورته الثانية من خلال استمرار أعمال التجهيزات المتعلقة بأقامة المعرض بقرية الفواخير بفسطاط مصر القديمة بأشراف مباشر وتواجد يومى للمهندسة نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية و فريق العمل لوضع اللمسات النهائية للمعرض ليظهر بالمظهر اللائق.
وانطلقت فاعليات المهرجان اليوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا ويستمر حتى العاشرة مساءا لمدة ٣ أيام على ان يبدأ في يومه الثاني والثالث من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء والذى يتم من خلالها عرض منتجات الخزف والفخار لتنشيط حركة البيع والشراء و الترويج للمنتجات الخزفية و الفخارية.
وتابعت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وفريق عمل كامل من المنطقه الجنوبية، أعمال القائمة بالمهرجان، مؤكدة علي سير الأعمال على قدم وساق، للخروج بالمظهر اللائق والتي تستحقه القرية.

وشددت علي العديد من العمال بالحفاظ علي الصنعة والارتقاء بها لتسويقها بالأسواق العالمية وليس المحلية، تشجيعاً ودعما لهم للارتقاء بالفنون الطينية وتنمية المهارة التشكيلية، لافتاً إلى رفع وتكثيف كفاءة الإنارة كما ودهانات وتركيب اشكال وتصميمات جمالية بأعمدة الانارة داخل القرية وزيادة المساحة الخضراء وتنسيق الزهور.

وشددت على رفع اى مخلفات واشغالات بمحيط الفواخير وتكثيف أعمال النظافة اليومية وغسل الأرضيات بكامل القرية، موجهة بوضع بعض المنتجات الفخارية الديكورية ببعض الزواية لأضفاء مظهر جمالى بأنحاء القرية يعبر كان طبيعة الحرفة إلى جانب زيادة كثافة المنتجات الفخارية المضيئة التى وضعت بالشجرة المعدنية ودهانها بمدخل القرية من منتجاتها المميزة التي تعبر عن مهارة الفنان المصري والذي نسج بأنامله الذهبية تماثيل و منتجات تنافس المنتجات العالمية في الخرفية و الدقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك