التنمية المحلية: التخفيضات على السلع ضمن مبادرة سند الخير تصل إلى 22% - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: التخفيضات على السلع ضمن مبادرة سند الخير تصل إلى 22%

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 1:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 1:32 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مبادرة «سند الخير»، انطلقت في 31 مارس وحتى 28 يوليو 2022، في 17 محافظة كمرحلة أولى؛ لتوفير 37 سلعة مهمة يحتاجها كل بيت مصري.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، مساء الأربعاء، أن رقم الأعمال الذي قامت به المبادرة 75 مليون جنيه، حتى نهاية الأسبوع الـ15، لافتًا إلى أن نسبة التخفيضات على السلع ضمن المبادرة تتراوح ما بين 20% إلى 22%.

وأشار إلى إطلاق المبادرة بمشاركة شباب مصر، ومنظمات المجتمع المدني، والشركات الخاصة العاملة بمجال تجارة الجملة، موضحًا أنها توفر 37 سلعة بينها اللحوم والدواجن والأسماك والبقوليات والأرز والمكرونة والزيوت إلى غير ذلك.

وأوضح متحدث التنمية المحلية، أن المبادرة تستهدف القرى الأكثر احتياجًا والأحياء الشعبية، قائلًا إن الأمر يأتي تنفيذًا لوجيهات القيادة السياسية للقيادات المحلية، بتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، من خلال شوادر ومعارض، وقوافل ثابتة ومتحركة.

ولفت إلى أن مبادرة «سند الخير» تعتمد على السيارات المتحركة التي تصل إلى المواطنين في قراهم الأكثر احتياجًا والأحياء الشعبية في المحافظات المصرية بداية من أسوان وصولًا إلى البحيرة، مضيفًا أن المبادرة مستمرة حتى نهاية العام الجاري، للوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين في الأماكن الأكثر احتياجًا.

وذكر أن وزير التنمية المحلية، يتلقى تقريرًا أسبوعيًا حول استجابة المواطنين للمبادرة، ومعدل البيع الأسبوعي، والمتابعة والرقابة الدورية لتلك المبادرة وغيرها، من خلال أجهزة وزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء والجهات المعنية.

وأعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، استمرار مبادرة «سند الخير»، التي أطلقتها الوزارة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة حتى نهاية العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك