الحوار الوطني.. جمال الكشكي: الملف الاقتصادي يمثل أهمية كبيرة للدولة والمواطن - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

الحوار الوطني.. جمال الكشكي: الملف الاقتصادي يمثل أهمية كبيرة للدولة والمواطن

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 8:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أغسطس 2022 - 8:41 م

قال الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الاجتماع الرابع لمجلس الأمناء شهد عصفا فكريا خلال مناقشة الملف الاقتصادي.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يُقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، عبر شاشة "الحياة"، مساء الأربعاء، أن هذا الملف يمثل أهمية كبيرة سواء للمواطن أو الدولة وكذا نظرا للظروف الراهنة وتداعيات الأزمات العالمية.

وأشار إلى أن تداعيات الأزمة الاقتصادية تتطلب التأني والدراسة بعمق، لافتا إلى أن كل عنصر من المحاور تتم مناقشته بتأنٍ وعلى مدار وقت مطول.

ولفت إلى أن فكرة الحوار تتمثل في الاتفاق على أولويات العمل الوطني، موضحا أن المحور الاقتصادي قد يستغرق الحديث عنه عاما كاملا لكن اختيار القضايا التي تهم المواطن هي الأمر الصعب.

وانتهى مجلس أمناء الحوار الوطني من مناقشة واستعراض موضوعات لجنة المحور الاقتصادي، وإنهاء المناقشة النهائية للمادة (18) من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفعاليات المتفرعة منه، خلال اجتماعه الرابع امس الاربعاء بمقر الاكاديمية الوطنية للتدريب.

وقال بيان للمجلس، إن الجلسة شهدت، مناقشات موسعة حول تصنيف أولويات العمل في المحور الاقتصادي بناءًا على مقترحات أعضاء المجلس وكذلك المقترحات التي استقبلتها الأمانة الفنية من الجهات المختلفة والمواطنين؛ وعلى رأس تلك القضايا الدين العام وعجز الموازنة، والاستثمار، وسياسة ملكية الدولة، والقضايا المتعلقة بالزراعة والصناعة، وغيرها.

وانتهى مجلس الأمناء بعد مناقشات مطولة إلى التوافق على عدد سبع قضايا في المحور الاقتصادي، وهي "التضخم وغلاء الأسعار، والدين العام وعجز الموازنة، والإصلاح المالي، وأولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة، والاستثمار الخاص (المحلي والأجنبي)، والصناعة، والزراعة والأمن الغذائي، والعدالة الاجتماعية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك