أسيوط تحتفل باليوم العالمي للمتبرع بالدم - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسيوط تحتفل باليوم العالمي للمتبرع بالدم

أسيوط - أ ش أ:
نشر في: الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 2:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 أكتوبر 2018 - 2:29 م

دعا محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين جموع المواطنين والشباب إلى التبرع بالدم وتقديم يد العون والمساعدة للمرضى والمحتاجين، حيث إن «نقطة دم تساوي حياة»، مشيدا بالجهود التي تبذلها الدولة وأجهزتها المختلفة ومؤسساتها الطبية في تنفيذ برامج وحملات التبرع بالدم وإنقاذ حياة الآلاف من المرضى.

جاء ذلك خلال الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي للمتبرع بالدم، والتي ينظمها المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم بأسيوط، وذلك بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير» وبعض الشركات الراعية، بمرسى حورس السياحي بحديقة الفردوس.

وأكد المحافظ أهمية المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس «سي»، والتي يتم تنفيذها بمختلف قرى ومراكز المحافظة ضمن المرحلة الأولى من المبادرة، كما أشاد بالإقبال من المواطنين على الفحص وإجراء التحاليل المختلفة لأمراض فيروس «سي» والسمنة والضغط والسكري وتقديم العلاج بالمجان للمرضى.

ومن جانبه، أشار مدير المركز الإقليمي لخدمات نقل الدم الدكتور عبدالغفار حامد إلى ضرورة إحياء اليوم العالمي للتبرع بالدم، انطلاقا من دور منظمة الصحة العالمية في دعم حق كل إنسان في الحياة وتنظيم تظاهرة عالمية كل عام بإحدى الدول، وكانت هذا العام بدولة اليونان تحت شعار «تأهب لمساعدة الآخرين.. امنحهم دمك وتشارك معهم الحياة».

وأعلن عن خطة المركز لتوفير الدم الآمن والكافي للأهالي والمرضى، وربط المركز الإقليمي للدم بجهاز خدمات نقل الدم إلكترونيا، معربا عن سعادته بمشاركة القيادات التنفيذية والشعبية في الاحتفالية، وإعلان دعمهم لحملات التبرع بالدم وإنقاذ حياة المرضى.

وتضمنت الاحتفالية عرضا لفيلم تسجيلي عن مشاركة الفنانين والإعلاميين في نشر ثقافة التبرع بالدم، وعرضا لحالة أحد الأطفال المرضى الذي تماثل للشفاء بعد رحلة من المرض وحاجته الشديدة للتبرع بالدم طوال سنوات.

وفي نهاية الاحتفالية، تم تكريم بعض المتبرعين والداعمين لحملات التبرع بالدم بالمحافظة ومنحهم الشهادات التقديرية والهدايا التذكارية؛ لحث المواطنين على التبرع بالدم وإنقاذ حياة المرضى.

وحضر الاحتفالية كل من: نائب المحافظ المهندس عمرو عبدالعال، والسكرتير العام المساعد المهندس نبيل الطيبي، ووكيل وزارة الصحة والسكان الدكتور محمد زين الدين حافظ، ومدير فرع مؤسسة «مصر الخير» بالمحافظة محمد فراج، ووكيل وزارة الأوقاف الدكتور عاصم قبيصي، ومدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي عثمان الحسيني، وممثلو الأزهر الشريف والكنيسة وجامعتا أسيوط والأزهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك