«ماريوت هيلز» تضخ استثمارات بقيمة 8 مليارات جنيه في العلمين الجديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ماريوت هيلز» تضخ استثمارات بقيمة 8 مليارات جنيه في العلمين الجديدة

عفاف عمار:
نشر في: السبت 3 نوفمبر 2018 - 8:23 م | آخر تحديث: السبت 3 نوفمبر 2018 - 8:23 م

قال الدكتور أحمد حسن، رئيس مجلس ادارة شركة ماريوت هيلز للاستثمار العقارى والسياحى، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات فى السوق المصرية تقدر بنحو 8 مليارات جنيه بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 200 فدان، حسب تصريحات احمد حسن رئيس مجلس ادارة الشركة.

وأضاف، أن الشركة تتفاوض للحصول على ارض بالمنصورة الجديدة على مساحة 100 فدان، وذلك ضمن خطة الشركة للحصول على اراض فى 5 مدن جديدة المطروحة حاليا منها العاصمة الادارية والمستقبل والعلمين والمنصورة.

«تسعى الشركة ايضا للتوسع فى مدن الصعيد والمخطط البدء بـمدينة اسيوط الجديدة، حيث تتفاوض الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على 100 فدان» ــ حسب تصريحات حسن.

وطالب رئيس الشركة، بأهمية إحياء فكرة المطور العام، حيث تتفاوض الشركة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على 10 آلاف فدان لبناء مدينة متكاملة، موضحا ان الشركات العقارية تطالب بتطبيق نظام المطور العام منذ أكثر من 5 سنوات، وذلك أسوة بكبرى الشركات العقارية التى حصلت على ارض بنظام المطور العام، كشركة مصر الجديدة والمقطم ومدينة نصر وغيرها من الشركات التى نجحت فى تطبيق الفكرة وإفادة السوق العقارية، موضحًا أن الشركة تستهدف بعد عامين التوسع فى السوق الافريقية وخاصة فى السودان وتنزانيا.

وأوضح، أن هناك دعما من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة للقطاع الخاص، بما يحقق مخططات الدولة للقضاء على العشوائيات وخلق منظومة سكنية متكاملة قائمة على المدن المستدامة.

وقال إن القطاع العقارى يمتلك جميع الإمكانيات التى تؤهله لجذب استثمارات أجنبية، موضحا أن القرارات الاقتصادية الأخيرة تدعو للتفاؤل وهى فرصة جيدة لفتح الباب أمام الاستثمارات الأجنبية.

وتوقع أن تواصل السوق العقارية تحقيق معدلات نمو جيدة خلال السنوات المقبلة، بسبب الطلب المتزايد على العقار فى مصر ما يعنى قدرة السوق على استيعاب العديد من الاستثمارات والمشروعات الجديدة الفترة المقبلة لتلبية احتياجات السوق، فالقطاع من أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمارات والتى تقود قطار التنمية الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك