غدا.. ورشة عمل بالجامعة العربية حول آلية مواجهة مخاطر النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

غدا.. ورشة عمل بالجامعة العربية حول آلية مواجهة مخاطر النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة

أرشيفية
أرشيفية
أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 1:14 م | آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 1:14 م

تنظم إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية بقطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية غدا الأربعاء ورشة عمل متخصصة بعنوان: "نحو آلية عربية لمواجهة مخاطر النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة" وتستمر لمدة يومين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وصرح الوزير مفوض الدكتور علاء التميمي مدير إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية بالجامعة العربية اليوم الثلاثاء بأن انعقاد هذه الورشة العلمية يأتي في إطار جهود الإدارة في رصد ومتابعة مخاطر وتأثير النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة في المنطقة العربية.

وأشار إلى أن هذه الورشة تهدف إلى طرح رؤى مستقبلية ُتسهم في وضع آلية عربية لمواجهة مخاطر النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة من خلال طاولة مستديرة (عصف فكري)، وتدريب عملي.
وقال التميمي إنه سيشارك في أعمال هذه الورشة الجهات المعنية بالبحوث والدراسات الإعلامية في وزارات الإعلام بالدول العربية، والشخصيات الفكرية والأكاديمية المتخصصة والخبراء المتخصصين بالإعلام الرقمي في الدول العربية، والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية، وعدد من الإعلاميين، ومراكز البحوث والدراسات الاستراتيجية العربية.

وأوضح أن ورشة العمل ستناقش خمسة محاور أساسية،المحور الأول يتناول مفاهيم ومصطلحات عامة حول: الإعلام الرقمي وخصائصه وأدواته، ومواقع التواصل الاجتماعي، وقواعد الأداء الإعلامي، وبيان دور وسائل الإعلام العربي في مجال الوعي والتصدي لمخاطر وسلبيات النشر السيئ على مواقع التواصل الاجتماعي، وبيان المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية لمحتوى الإعلام الرقمي وتأثيره على الهوية الثقافية للشباب العربي.

وأضاف أن المحور الثاني حول تعظيم الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي والتصدي لسلبياتها، أما المحور الثالث سيناقش كيفية الاستفادة من مضامين الموضوعات المطروحة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتطوير المهارات المهنية لمعد ومقدم المحتوى الإعلامي على مواقع التواصل الاجتماعي.
المحور الرابع: عرض التجارب الناجعة على مواقع التواصل الاجتماعي،فيما يتناول المحور الخامس مناقشات مفتوحة "عصف فكري" حول كيفية مواجهة مخاطر وتأثير النشر السيئ في وسائل الإعلام الحديثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك