اسمحي لزوجك بلعب البلايستيشن ساعة فقط يوميا لهذه الأسباب - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

اسمحي لزوجك بلعب البلايستيشن ساعة فقط يوميا لهذه الأسباب

تعبيرية
تعبيرية
منار محمد
نشر فى : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 4:39 م | آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 4:39 م

ظهر البلايستيشن للمرة الأولى في 3 ديسمبر 1994، وانتشر بشكل موسع في المنازل، ومع تطوره استحوذ على مساحة كبيرة من حياة الرجال، بل أصبح منافسًا لبعض الزوجات في المنزل؛ حيث حاز على اهتمام الرجل لساعات طويلة في اليوم، وعلى الرغم من أن ذلك يفيد في زيادة نسبة الذكاء والتركيز إلا أن له أضرار كثيرة على الصحة.

وحسبما ذكر موقع "grunge"، فإن ممارسة ألعاب الفيديو أكثر من ساعة يوميًا يضر الجسم، ولذلك يجب ألا تستسلم الزوجات لانشغال الأزواج بالبلايستيشن، ويحاولن بشتى الطرق جذب انتباههم حتى لا يتضررون.

ومن الأضرار التي تصيب الجسم حينما يتم ممارسة ألعاب الفيديو لعدة ساعات يوميًا، ما يلي:

1- جلطات الأوردة العميقة

تحدث نتيجة الجلوس لساعات طويلة مع قلة النشاط البدني للجسم، وهذا يودي إلى ضعف ضخ الدم في الجسم وتغذية الأجهزة الحيوية.

2- أمراض القلب

وفقًا لـ"سي إن إن"، فإن عدم الحركة وبرودة الجسم والإرهاق بسبب قلة النوم وزيادة التركيز تصيب الإنسان بأمراض القلب على المدى الطويل؛ لأنه يبذل مجهودا كبيرا في تدفئة الجسم وضخ الدم.

3- أوجاع في المعصم

حينما يمارس الشخص ألعاب الفيديو، فإنه يستخدم جهاز التحكم الذي يضغط عليه باستخدام الإبهام والأصابع الأخرى، ومع مرور أيام وسنوات على تكرار ذلك يوميًا يتعرض المعصم والمرفقين والساعدين إلى الإجهاد، ويشعر الإنسان بألم أثناء تحريك يده؛ وفقًا لـ"BBC".

4- ألم الظهر

في دراسة نشرت بالمجلة الأوروبية للطب عام 2003، أثبتت النتائج أن ممارسة ألعاب الفيديو لأكثر من ساعتين يوميًا يترتب عليها حدوث ألم في الظهر على المدى الطويل؛ بسبب الجلوس الخاطئ.

5- ضعف النظر

البلايستيشن من الأجهزة التي تسبب ضعف للنظر مثل الشاشات الأخرى، وذلك لأنه يؤدي إلى إجهاد العين خاصة مع اللعب في إضاءة ضعيفة.

6- زيادة الوزن

ممارسة ألعاب الفيديو لساعات طويلة تتطلب الجلوس وعدم تنشيط الجسم لحرق الدهون بعد تناول الطعام، وهذا يترتب عليه زيادة الوزن سريعًا ويظهر ذلك في الأسابيع الأولى من بداية اللعب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك