صدقي صخر على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة - بوابة الشروق
الجمعة 22 يناير 2021 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

صدقي صخر على السجادة الحمراء في افتتاح مهرجان القاهرة

محمد عباس
نشر في: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 3:01 م | آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020 - 3:01 م

يشارك الفنان صدقي صخر خلال فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته 42 في فاعليات "Cairo Industry Days"، حيث سيتم عرض أولى حلقات أحدث أعماله مسلسل "أنصاف مجانيين" خلال أيام المهرجان والمقرر عرضه على منصة "VIU" في يناير.

كما أن له مشاركة في الفيلم القصير "الحد الساعة خامسة"، للمخرج شريف البندراي المشارك في مسابقة سينما الغد.

وتألق صدقي صخر ببدلة خضراء مميزة من تصميم مرسوم بمساعدة الستايلست ندى حسام.

ويؤدي صدقي صخر في مسلسل "أنصاف مجانين" دور حازم خريج فنون جميلة، ويعمل في مجال الجرافيكس والديزاين، وهو ابن خالة أسماء جلال الذي يقف بجوار قريبته، ويعمل على توطيد علاقته بها، ولكن تتطور الأحداث بطريقة لا يرغب بها ويحاول التغلب على ذلك.

المسلسل مقتبس من رواية "أنصاف مجانين" المعروفة، للكاتبة السعودية الدكتورة شيماء شريف، والتي تروى حكاية أنس الذي يخضع لعملية زراعة قلب، ويبدأ بعد العملية بسماع صوت المتبرّع الذي يحثه على حل لغز فشل في حله أثناء حياته، لينطلق في رحلة للبحث عن الحلقة المفقودة.

"أنصاف مجانيين" من إخراج عمر رشدي والمعالجة الدرامية للكاتبة، والسيناريست مريم نعوم، وكتبت السيناريو والحوار الكاتبة نجلاء الحديني.

يذكر أن أحدث أفلام صدقي صخر القصيرة "لما جت عشرة" للمخرجة جايلان عوف قد حصل على جائزة أفضل فيلم في الدورة السادسة من مهرجان مصر دوت بكرة للأفلام وهو بطوله صدقي صخر وسارة عبد الرحمن.

ويعتبر الفيلم المصري الوحيد الذي شارك في مهرجان كليرمونت في دورته رقم 41 وحصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان "Breakthrough Film Festival" في نسخته الثامنة وحصل على جائزة أفضل فيلم في مهرجان شنيت الدولي.

يذكر من أعمال الممثل صدقي صخر مشاركته في مسلسل بـ"100 وش" الذي حقق نجاح كبير في رمضان ومسلسل "وليه لأ"، وأيضا "في كل أسبوع يوم جمعة"، كما غنى والأداء الصوتي لشخصية الفارس في فيلم الرسوم المتحركة المصري الأول "الفارس والأميرة" في نسخته الانجليزية.

صدقي صخر ممثل وموسيقي، بدأ التمثيل من خلال برنامج راديو مع لبنى عبد العزيز وهو في الخامسة عشر، وكان عضوًا في فرقة "الطمي" المسرحية لمؤسسها سلام يسري منذ 2003.

واشترك في التمثيل بعدة أفلام قصيرة وطويلة لمخرجين مثل كاملة أبو ذكري، هالة القوصي، إيمان النجار، وشريف البنداري.

كما لعب عدة ادوار في المسلسلات الدرامية آخرها "زي الشمس"، و"الجماعة الجزء الثاني"، وهو أيضًا موسيقي في "مشروع كورال" وهو عبارة عن سلسلة من ورش الكتابة وأداء الأغنية، فضلًا عن أنه فردًا مؤسسًا لفرقة "يسرا الهواري" الموسيقية منذ 2012 حيث يعزف على آلة الهارمونيكا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك