مصدر مسؤول: ساويرس أقام دعاوى لطرد أهالي رملة بولاق ولم يحصل على أحكام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر مسؤول: ساويرس أقام دعاوى لطرد أهالي رملة بولاق ولم يحصل على أحكام

أبراج نايل سيتي
أبراج نايل سيتي
محمد عادل
نشر في: الجمعة 4 يناير 2013 - 7:30 م | آخر تحديث: الجمعة 4 يناير 2013 - 7:43 م

أكد مصدر مسئول بمحافظة القاهرة، رفض ذكر اسمه، أن رجل الأعمال نجيب ساويرس كان قد أقام عدة دعاوى قضائية لطرد أهالي رملة بولاق، وهي المنطقة الواقعة خلف أبراج نايل سيتي، ولكنه لم يحصل على أحكام نهائية بهذا الأمر.

 

 

وأضاف المصدر، أن حادثة أبراج نايل سيتي التي يمتلكها ساويرس، هي التي تسببت في نشوب عداوة بين أهالي المنطقة ورجل الأعمال ومنشآته السياحية المجاورة لهم، والأهالي لديهم هاجس من أن ساويرس يريد تهجيرهم ليستحوذ على الأرض، ويربطون أي محاولة لتطوير المنطقة به، كما أنهم يطالبونه بتوفير فرص عمل لهم والمساهمة في مد المرافق لهم.

 

 

وأضاف المصدر، أن المنطقة لابد من هدمها أولا لتطويرها وبناء وحدات سكنية وإدخال المرافق بها؛ لأنها عبارة عن منازل قديمة وعشش قابلة للسقوط، وطالبنا الأهالي مرارا بتوفير وحدات سكنية بديلة لهم على أن يتم تطوير المنطقة وتوفير وحدات لهم بها، ولكنهم يرفضون ويبالغون في مطالبهم، حيث إنهم يريدون بيع المتر بسعر 50 ألف جنيه، وهو مبلغ ضخم جدا.

 

 

من ناحيتهم، طالب الأهالي رئيس الجمهورية، بتنفيذ وعده الذي قطعه على نفسه قبل تنصيبه رئيسا بتطوير المنطقة، وإمداداها بالخدمات اللازمة، خاصة وأنه لا يوجد بها صرف صحي ولا مياه للشرب، ولا أعمدة إنارة، وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة التي يعاني 90% من أبنائها من عدم وجود وظائف، ويعمل غالبيتهم في جمع الخردة وبيعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك