«المركزى» يتيح مليار جنيه إضافية للبنك الزراعى لتمويل المشروع القومى لإحياء البتلو - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المركزى» يتيح مليار جنيه إضافية للبنك الزراعى لتمويل المشروع القومى لإحياء البتلو


نشر في: الأحد 4 أبريل 2021 - 9:14 ص | آخر تحديث: الأحد 4 أبريل 2021 - 9:14 ص

علاء فاروق: التمويل الجديد يستفيد منه نحو 7000 عميل جديد لتمويل نحو 68 ألف رأس ماشية
كشف علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى عن موافقة البنك المركزى على إتاحة مبلغ مليار جنيه إضافية لتمويل المشروع القومى لإحياء البتلو من البنك الزراعى المصرى فى إطار مبادرة البنك المركزى لدعم وتمويل الأفراد والمشروعات الصغيرة بفائدة 5 % سنوية متناقصة، وبذلك يصل حجم محفظة القروض التى يمنحها البنك الزراعى المصرى للمستفيدين من المشروع إلى 3 مليارات جنيه.
وأوضح فاروق إن زيادة حجم محفظة الاقراض للمشروع القومى لإحياء البتلو بمبلغ مليار جنيه سيوفر تمويلا إضافيا، لنحو سبعة آلاف عميل لشراء وتغذية نحو 68 ألف رأس، مما يسهم فى توسيع قاعدة العملاء المستفيدين من المشروع وزيادة عدد الرءوس، وبالتالى دعم شريحة جديدة من صغار المنتجين ومربى الثروة الحيوانية وتوفير فرص العمل، مؤكدا ان البنك يمول حاليا نحو 11,500 مربى بإجمالى نحو 170 ألف رأس وبتمويل قدره نحو 2 مليار جنيه موزعين على جميع محافظات الجمهورية.
وأوضح أن البنك الزراعى المصرى يولى أهمية كبيرة لتوفير التمويل اللازم للمشروع القومى للبتلو وتوسيع قاعدة المربين المستفيدين من المشروع بالتنسيق مع وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضى، مشيرا إلى أهمية المشروع فى تقليل الفجوة بين حجم الاستيراد والاستهلاك من اللحوم الحمراء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة تحقيق الاكتفاء الذاتى من الإنتاج الحيوانى وتخفيض أسعار اللحوم الحمراء تلبية لاحتياجات المواطنين.
وأشار فاروق إلى أن المشروع القومى للبتلو من المشروعات القومية الهامة التى تنفذها الدولة لدعم صغار المربين ومنتجى الثروة الحيوانية وتحفيزهم لتوسيع نشاطهم مؤكدا أن المشروع حقق نجاحات كبيرة منذ إطلاقه من بينها زيادة إنتاج اللحوم الحمراء ومنتجاتها وثبات أسعارها فى السوق إضافة لمساهمة المشروع فى الحفاظ على المواليد الإناث لتكون نواة للحفاظ على الثروة الحيوانية.
وثمن رئيس البنك الزارعى المصرى الدور الذى تقوم به وزارة الزراعة فى تكثيف المتابعات الميدانية للمستفيدين من المشروع مع توفير أوجة الرعاية البيطرية والإرشاد ودراسة أى مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها أولا بأول مما ساهم فى إنجاح المشروع لتحقيق الأهداف المرجوة منه.
وقال فاروق ان البنك الزراعى المصرى يقوم بتقديم التمويل اللازم للمشروع القومى لإحياء البتلو بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من خلال قروض ميسرة بفائدة 5% سنوية متناقصة وفق مبادرة البنك المركزى المصرى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وشدد فاروق على حرص البنك الزراعى المصرى على دعم وتمويل صغار المزارعين والمربين كهدف أساسى للبنك ليبقى دائما هو البنك الأكثر قدرة وحرصا على تقديم خدماته التمويلية ووضع جميع إمكانياته فى خدمة المزارعين والمنتجين سعيا لتحقيق التنمية الريفية بما ينعكس على تعظيم الاستفادة من القطاع الزراعى لتحقيق التنمية المستدامة.
ويمنح البنك المستفيدين قرض شراء بنسبة تمويل تصل إلى 75 % من ثمن الرأس الواحدة بحد أقصى 10 آلاف جنيه وتمويل التغذية والأعلاف والأمصال بحد أقصى 5 آلاف جنيه للرأس الواحدة على أن يتم تسديد القرض فى نهاية الدورة الإنتاجية لتحقيق أقصى استفادة للمربين ومساعدتهم على الإنتاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك