«الاتصالات» تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2016 بجنيف - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الاتصالات» تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2016 بجنيف

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أحمد عواد
نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 4:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 4:10 م
فازت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأربعاء، بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2016، التي يمنحها الاتحاد الدولي للاتصالات، عن مشروع «التدريب والتأهيل من أجل فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة»، الذي يأتي ذلك في إطار الجهود التي يبذلها الإتحاد في سبيل دعم المشروعات البارزة التي تستفيد من إمكانيات وأدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

كما يأتي مشروع «التدريب والتأهيل من أجل فرصة عمل أفضل للأشخاص ذوى الإعاقة»، في إطار الاستراتيجية التيى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم وتمكين ومشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال تقديم منحة التدريب على قيادة الحاسب الألى للأشخاص ذوي الإعاقة، ويتم في منحة «التدريب من أجل فرصة عمل أفضل» تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة على مهارات متعلقة بوظائف بعينها، ثم يتم إلحاقهم بتلك الوظائف بعد اجتياز التدريب بنجاح.

ومن المقرر أن تتسلم الجائزة الدكتورة عبير شقوير مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية والخدمات المجتمعية، وذلك خلال حفل جوائز القمة الذي يقام ضمن فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2016 المنعقد خلال الفترة من 2-6 مايو الجاري في جنيف بسويسرا.

جدير بالذكر، أن المشروعات التي تقدمت لنيل هذه الجائزة هذا العام بلغ 400 مشروع من مختلف أنحاء العالم، تم تقييمها من قبل فريق الخبراء المختص، وتم إدراج أكثر من 300 قصة من قصص النجاح المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفاز 18 مشروعا في 18 محورا من محاور المسابقة.

وتعد جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات بمثابة تقدير للتفوق في تنفيذ المشروعات والمبادرات التي تعزز تحقيق أهداف القمة العالمية لمجتمع المعلومات، وتساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة من خلال توظيف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك