عضو بـ«تعليم النواب»: لانية لتأجيل امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الجمعة 10 يوليه 2020 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

عضو بـ«تعليم النواب»: لانية لتأجيل امتحانات الثانوية العامة

محمد فتحي
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 1:07 م | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 1:07 م

قالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ماجدة نصر، إن هناك صعوبة فى تأجيل امتحانات الثانوية العامة مرة أخري، مع التأكد من إجرائها وفق جميع الإجراءات الإحترازية اللازمة لحماية الطلاب، مشيرة إلى أنه لا نية لدي الحكومة ووزارة التربية والتعليم فى تأجيل امتحانات الثانوية العامة فى الوقت الحالى.

وأضافت نصر فى تصريحات خاصة للشروق، أن أزمة انتشار فيروس كورونا غير معروف وقت انتهائها، ولذلك فإن إجراء الإمتحانات فى الوقت الحالى يأتي من أجل مصلحة الطالب؛ حيث أن الوقت الحالي جيد، وقد تتطور الأمور للأسوء بعد ذلك.

وأوضحت أن اللجنة تتوافق مع رأي الحكومة فى عقد امتحانات الثانوية العامة فى الوقت الحالى وعدم التأجيل، لأن لا أحد يعرف ما مدي انتشار المرض بعد ذلك، مؤكدة أن اللجنة تتابع ملف امتحانات الثانوية العامة بشكل يومي مع وزير التربية والتعليم،

وذكرت أن مطالب طلاب الثانوية العامة بتأجيل الامتحانات يأتي تخوفا من الإعلان عن أن الأسابيع المقبلة سيكون هناك ذروة انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أن بعضهم طالب بإلغاء الامتحانات واستبدالها بأبحاث لكن هذا المقترح غير منطقي فى الثانوية العامة لأمور كثيرة قانونية وفيه ظلم.

وأوضحت أن اللجنة عقدت اجتماعا قبل عيد الفطر المبارك مع نواب وزير التربية والتعليم، وراجعت معهم اللجنة جميع الإجراءات الإحترازية التي سيتم اتخاذها خلال إمتحانات الثانوية العامة للحفاظ على صحة الطلاب، مشيرة إلى أن جميع هذه الإجراءات دقيقة جدا وتعتمد فى الأساس على الحفاظ على صحة الطالب.

وأشارت إلى أن من يتخوف من حضور الإمتحانات يمكنه التأجيل للعام القادم وسيحصل على الدرجات كاملة.

وذكرت أن وزارة التربية والتعليم تعكف الآن على دراسة موقف مواد الامتحانات فى الثانوية العامة التى لا تضاف إلى المجموع، والنظر فى عدة حلول أو بدائل لها؛ إما بإلغاء امتحان تلك المواد أو تأجيلها أو استبدالها أبحاث، مشيرة إلى أن الوزارة ما زالت تبحث موقف هذه المواد.

وأشارت إلى أن المقترح هدفه تخفيف الضغط على الطالب فى هذا اليوم، وعدم تعرض الطالب لفترة طويلة في مكان الإمتحان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك