6 نصائح يمكن اتباعها بعد تناول كمية دهون كبيرة في يوم واحد - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 9:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

6 نصائح يمكن اتباعها بعد تناول كمية دهون كبيرة في يوم واحد

منار محمد
نشر في: الخميس 4 يونيو 2020 - 11:39 ص | آخر تحديث: الخميس 4 يونيو 2020 - 11:39 ص

رغم علم الكثيرين عن طرق الاهتمام بالصحة وخسارة الوزن وأنواع الطعام الصحي، فإن البعض لا يستطيع أحيانًا السيطرة على نفسه أمام الأطباق الشهية كالبيتزا والبرجر والحلويات التي تتسبب في رفع مستوى الكوليسترول وزيادة الوزن وضغط الدم والسكري.

ويخطئ البعض في النظام الغذائي ويتناولون كمية كبيرة من الدهون في يوم واحد؛ ما يؤدي إلى تأنيب الضمير والشعور بتقلصات في المعدة لأن هضم الدهون الكثيرة صعب على المعدة.

وقدم موقع "ستايل كريز" الخاص بصحة المرأة، عدة نصائح يمكن اتباعها عند تناول كمية كبيرة من الدهون في يوم واحد.

1- الماء الفاتر

شرب الماء الفاتر بعد تناول الطعام الذي يحتوي على دهون كثيرة، يساعد على تهدئة وتنشيط الجهاز الهضمي.

ويساعد شرب الماء الساخن على تكسير العناصر الغذائية في شكلها القابل للهضم، وإذا لم يشرب الإنسان كمية كافية من الماء، فإن الأمعاء الدقيقة تمتص الماء من الطعام لعملية الهضم، ما يؤدي إلى الجفاف والإمساك بعد وقت.

2- ماء الليمون

شرب عصير الليمون سيكون مهمًا بعد تناول طعام كثير لأنه يفيد في تقليل دهون الجسم وتحسين مستوى الإنسولين في الجسم ويساعد في إزالة السموم.

3- المشي

يساعد المشي لمدة 30 دقيقة بعد تناول وجبة ثقيلة في تحسين عملية الهضم، ويعزز من حركة المعدة ويساعد على الهضم وفقدان الوزن إذا تم الانتظام على السير يوميًا.

4- شرب اللبن الرايب

يساعد تناول البروبيوتيك على توازن صحة الجهاز الهضمي وهذه المادة يمكن الحصول عليها من خلال شرب اللبن الرايب الذي إذا تم الانتظام عليه فإن الأمعاء ستكون قادرة على هضم الطعام بشكل أفضل.

5- تناول الخضروات والفاكهة

يساعد تناول الفاكهة والخضروات على منح الجسم ما يكفي من الفيتامينات والمعادن والألياف وهذا يساعد على منع الإمساك وتسريع عملية الهضم وتزويد الجسم بالطاقة.

6- تجنب الأطعمة الباردة

تناول الأطعمة الباردة، مثل الآيس كريم بعد تناول الطعام المليء بالدهون له آثار ضارة على الكبد والمعدة والأمعاء لأنه من الصعب هضم الطعام الدهني مع البارد وهذا يؤدي إلى حدوث انتفاخ وعسر في الهضم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك