استمرار صرف سلع بدل نقاط الخبز للبطاقات التموينية باستثناء المستبعدين - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استمرار صرف سلع بدل نقاط الخبز للبطاقات التموينية باستثناء المستبعدين

إسلام جابر
نشر في: السبت 4 يونيو 2022 - 1:47 م | آخر تحديث: السبت 4 يونيو 2022 - 1:56 م

بدالين: السيستم يتيح صرف السلع وفقا لعدد الأرغفة التي لم يحصل عليها المواطن.. ولم نتلقٍ أية تعليمات تفيد بوقف صرف سلع بدل نقاط الخبز
مصدر بالوزارة: الصرف توقف فقط على المستبعدين لامتلاك سيارة حديثة أو ارتفاع الدخل الشهري عن 9600 جنيه
نفى عدد من البدالين التموينيين وقف صرف سلع بدل نقاط الخبز بداية من شهر يونيو الجاري، بعدما تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي تلك الأنباء، مؤكدين أن المنافذ تتيح صرف عدد كبير من السلع متضمنة السلع الأساسية عن نقاط الخبز بشكل طبيعي.

وقال مصطفى حازم، بدال تمويني بمنطقة حدائق حلوان، إن عملية صرف بدل نقاط الخبز مستمرة بشكل طبيعي دون توقف؛ نظرا لإتاحة السيستم صرف السلع لصالح أصحاب بطاقات التموين، وفقا لعدد الأرغفة التي لم يحصل عليها وبحسب عدد الأفراد المقيدين على بطاقته التموينية.
وفي السياق ذاته أوضح مجدي عبد السلام، بدال تمويني آخر بمنطقة الصف بالجيزة، أن المنافذ التموينية تتيح عدد كبير من السلع تتضمن السلع الأساسية للمواطنين عن بدل نقاط الخبز، نافيا وقف الخدمة بداية من شهر يونيو الجاري.

وأكد رامي عيسى، بدال آخر بمنطقة المعصرة، أنه لم يتلقٍ أية تعليمات تفيد بوقف صرف سلع بدل نقاط الخبز، موضحا أن تلك الأنباء الخاطئة انتشرت بين عدد من أصحاب بطاقات الدعم وهو ما نفاه لهم وطمأنهم بإمكانية صرف السلع بحسب نقاط الخبز دون مشاكل.

ومن جهته، قال مصدر مسؤول بوزارة التموين، إن عمليات صرف حصص السلع وبدل نقاط الخبز توقفت فقط على البطاقات المستبعدة نظرا لامتلاك سيارة حديثة أو ارتفاع الدخل الشهري عن 9600 جنيه، بخلاف ذلك فالأمر متاح لجميع المستفيدين من بطاقات الدعم.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن كل من تقدم بتظلم متضمنا ما يفيد بعدم امتلاك سيارة حديثة أو بعدم تخطي الدخل الشهري عن 9600 جنيه استمر بشكل طبيعي في الحصول على حصص السلع والخبز وبدل نقاط الخبز.

وفي سياق متصل، بدأت وزارة التموين تطبيق قرار وزير التموين الدكتور علي المصيلحي بداية الشهر الجاري، بأنه في حالة صرف المواطن حصص الخبز المخصصة له لمدة 3 أيام مقبلة خلال يوم واحد، فإنه لا يجوز له صرف حصص خبز خلال الأيام الثلاثة التالية مجددا؛ إلا في اليوم الرابع، أي بعد انتهاء أيام الحصص التي تم صرفها بالفعل، بمعنى أنه لو صرف يوم 1 فبراير حصة أيام 1 و2 و3 من شهر فبراير، فلن يمكنه صرف مزيد من الخبز إلا من يوم 4 فبراير.

وكانت «الشروق» قد نشرت تفاصيل قرار المصيلحي نهاية شهر يناير الماضي، بعنوان « غدا.. التموين تتخذ إجراء جديد بشأن منظومة دعم الخبز»


قبل أن ترجئ الوزارة تنفيذ القرار حتى بداية شهر يونيو الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك