فيديو.. رئيسة برلمان بلجيكا: ندعم الجهود المصرية في كل المجالات - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 3:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


فيديو.. رئيسة برلمان بلجيكا: ندعم الجهود المصرية في كل المجالات

هديل هلال
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 9:40 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 9:50 م

قالت رئيسة مجلس النواب البلجيكي، إليان تيليوكس، إن اللقاء الذي جمعها بالمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، تجاوز الوقت المحدد له سلفًا؛ بسبب كثرة الملفات التي أراد الجانبان مناقشتها معًا، مشيرة إلى أن «الحوار مع الجانب المصري أفضل طريق للفهم المتبادل وقطع الطريق على وسطاء الشر».

وأضافت خلال تصريحات لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن العلاقات المصرية البلجيكية أفضل حالًا الآن، موضحة أن البلدين تجمعهما العديد من المصالح المشتركة الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية.

وتابعت: «نحن مع الجهود المصرية في كل النواحي ولا يمكن لنا في بلجيكا إلا دعم القاهرة لتصبح أكثر قوة والأمر سيصب في المصلحة الأوروبية بصورة عامة والبلجيكية بصورة خاصة»، لافتة إلى أن «جبالي» أطلعها على حجم التقدم في مصر بملف حقوق الإنسان والأقليات والتشريعات التي تصب في هذا الإطار.

وأشارت إلى أنها أثنت على جهود مصر في هذا المجال، إضافة إلى حجم الجهود المصرية المبذولة في ملف الهجرة غير الشرعية، والتي كللت بوقف كل المهاجرين غير الشرعيين عبر مصر منذ عام 2016، مؤكدة أنه أمر مقدر من أوروبا بالكامل.

وصرحت بأنها تلقت دعوة من رئيس مجلس النواب لزيارة مصر، مختتمة: «قبلتها بكل ترحيب وقد أتوجه إلى القاهرة في النصف الأول من العام المقبل، ولولا مناقشة الموازنة العامة لبلجيكا لسافرت إلى مصر لقضاء عيد الميلاد».

والتقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، نظيرته البلجيكية إليان تيليوكس، في مستهل فعاليات مشاركته في أعمال القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والجلسة العامة الـ 16 للجمعية، والمنعقدة في بروكسل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك