حبس المتهم بالاعتداء على مدير مدرسة المنيا 4 أيام - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 7:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


حبس المتهم بالاعتداء على مدير مدرسة المنيا 4 أيام

ماهر عبدالصبور:
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 3:41 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 3:41 م

مدير المدرسة المعتدى عليه بساطور يعود لمنزله: فخور إني معلم

قررت النيابة العامة بمركز بنى مزار في المنيا، تحت إشراف المستشار رئيس نيابات شمال، حبس المتهم بالاعتداء وضرب مدير مدرسة ساقولا "1" الابتدائية، 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة فى المحضر رقم 36567 جنح بنى مزار.

قال عربى أنور، مدير مدرسة ساقولا الابتدائية رقم 1، المعتدي عليه، في التحقيقات، إنه معتاد على الذهاب إلى المدرسة مبكرا، و"قبل طابور الصباح، نحو الساعة 6:30 صباحا، فوجئت بالمتهم قادما نحوي ويتحدث إليّ بطريقة لا أفهمها، وبعد دقائق أخرج ساطورا أو سنجة من بين ملابسه، وباغتنى بضربه على يدي، شلتنى تماما، ثم بعض الضربات، وبعدها ضربة أخرى على رأسي، سقطت على إثرها على الأرض".

وأضاف، في أقواله: "حاولت الهرب منه، لكنه كان مصرا على إيذائي، وكنت أستغيث حتى يحضر أحدا لإنقاذي، والحمد لله استجمعت قواي حتى اتصلت بشقيقي، الذي اصطحبنى إلى مستشفى الشيخ فضل، وبعدها تم نقلي إلى مستشفى الجامعة، وهناك وجدت رعاية كاملة من القائمين على العمل هناك، وتم إجراء الجراحة لي".

وأكد أنه لا يوجد بينه وبين أحد أى مشكلة، وعلاقته بجميع الناس محترمة، ويعمل مدير مدرسة متنقل حتى يخدم الناس والعاملين بالمدرسة والطلبة.

وتابع: "هذا الشاب ليست المرة الأولى التي يقتحم المدرسة فيها، بل قام منذ 7 شهور تقريبا، بدخول المدرسة، وإلقاء مياه النار على بعض الحضور داخل مكتبي، وتنازلت عن الواقعة فى ذلك الوقت احتراما لوالده، الذي كان يعمل معنا قبل إحالته للمعاش، ووالدته التى تعمل معنا فى المدرسة حتى الآن، لكن لم أكن أتوقع أن يعيدها من جديد ويعتدى عليّ مرة أخرى".

وقال: "قوة الضربة أسقطتنى على الأرض، وأخذت أزحف حتى الفناء، وشعرت فى ذلك الوقت أن الشاب يريد قتلى، ثم تلقيت منه الضربة على الرأس، تسببت لى فى 9 غرز"، وأشار إلى أن "جميع أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة والوزارة كانوا معي، ونقابة المعلمين لم تتركني لحظة واحدة".

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، تلقت بلاغا بتعدي أحد المواطنين على "عربي أنور"، 50 عاما، مدير مدرسة ابتدائي بمركز بني مزار، بآلة حادة "ساطور"، مما أدى إلى إصابته بكسر في الجمجمة والذراع، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي سياق، قال "عربي أنور"، مدير مدرسة ساقولا "1" الابتدائية بمركز بني مزار في المنيا، أن ما تعرض له لا صلة له بأعمال المدرسة، وأنه يفخر بكونه معلما، حيث وجد اهتماما بالغ الأهمية من الأطباء ورجال الشرطة، الذين قاموا بإلقاء القبض على المتهم في أقل من ساعة عقب ارتكاب جريمته، التي كانت نحو الساعة 6:30 أو 7.

ووجه الشكر، لكل قيادات التربية والتعليم، الذين لم يتركوه، والنقابة التي ظلت معه حتى عاد لمنزله.

وشهد منزل "عربي أنور"، تجمع الكثير من ذويه وأهالي القرية، الذين فرحوا بعودته عقب الواقعة، التي وصفوها بـ"الغريبة".

كانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا، قد أصدرت بيانا جاء فيه أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يتابع قضية مدير المدرسة، وكذلك الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين، الذي يرفض أي اعتداء على المعلم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك