متحدث الخارجية عن إجراءات عودة المصريين من غزة: لا يتدخل فيها أي طرف آخر - بوابة الشروق
السبت 2 مارس 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الخارجية عن إجراءات عودة المصريين من غزة: لا يتدخل فيها أي طرف آخر

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 11:54 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2023 - 11:54 م

قال السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن هناك إجراءات واضحة لإخراج المواطنين المصريين من قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الاثنين، أن أي مواطن مصري في غزة يتواصل مع مكتب التمثيل المصرى لدى السلطة الفلسطينية فى رام الله، على أن يتم تجهيز الأوراق الثبونية.

وشدد على أنّ الإجراءات تتم من قبل السلطات المصرية، مؤكدا أنه لا يوجد أي طرف آخر يتدخل في هذا الأمر.

وأشار إلى أنّ أسر المصريين في غزة تتواصل مع المكتب القنصلي بالوزارة وذلك لتجهيز وإعداد القوائم، ومن ثم موافاة السلطات في معبر رفح بذلك سواء من الجانب المصري أو الفلسطيني.

وفي وقت سابق من اليوم، قال السفير أبو زيد إن السلطات المصرية فقط هي التي تتولى إجراءات عودة المصريين من قطاع غزة إلى أرض الوطن.

وردا على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين حول الإجراءات المتبعة لعودة المصريين من قطاع غزة إلى مصر، صرح أبو زيد بأنّ مكتب التمثيل المصرى لدى السلطة الفلسطينية فى رام الله، والقطاع القنصلي بوزارة الخارجية، يتلقيان أسماء والوثائق الخاصة بالمواطنين الراغبين فى العودة إلى أرض الوطن، وفق بيان صادر عن الوزارة، مساء الاثنين.

وأشار إلى إعداد كشوف تفصيلية بها لموافاة السلطات المصرية المعنية بها تمهيداً لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودي من الجانبين المصري والفلسطيني لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضى المصرية.

ونفى متحدث الخارجية، كل ما يتردد إعلامياً خلاف ذلك، داعياً إلى توخي الحذر والدقة الشديدة عند تداول أي معلومات غير صحيحة منسوبة لأى جهة أو أفراد لا يتمتعون بصفة رسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك