وزير الآثار: أولى نقاط مسار العائلة المقدسة لائق لاستقبال الزائرين - بوابة الشروق
الجمعة 15 يناير 2021 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن يساهم قرار تأجيل امتحانات نصف العام في تراجع إصابات كورونا بمصر؟

وزير الآثار: أولى نقاط مسار العائلة المقدسة لائق لاستقبال الزائرين

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 5 يناير 2021 - 3:22 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يناير 2021 - 3:26 ص

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن أولى نقاط مسار العائلة المقدسة بمدينة سمنود أصبح لائقًا لاستقبال زائرين مصريين أو سائحين، مشيرًا إلى أن الوزارة تجني ثمار المشروع الذي تم منذ سنوات ماضية.

وأضاف العناني، خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الاثنين، أن المشروع تضمن تطوير بعض النقاط الأساسية للمسار، لافتًا إلى تطوير أكثر من 25 نقطة في نحو عشر محافظات.

وأشار أنه لم يتمكن من الدخول بالسيارة، عندما جاء إلى المدينة لافتتاح الكنيسة الأثرية سابقًا، معلقًا: «المكان لم يكن مؤهلًا لدخول السيارة، ونحن نتحدث عن السياحة أو أتوبيسات رحلات مدرسية».

وتوجه وزير الآثار بالشكر لوزارة التنمية المحلية ومحافظة الغربية والكنيسة المصرية وكل الشركاء على الجهد المبذول لتوفير بنية تحتية أساسية قادرة على استقبال المصريين والأجانب.

ووصل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إلى محافظة الغربية، أمس الاثنين، للمشاركة في افتتاح أولى نقاط مسار العائلة المقدسة بالمحافظة، وذلك بمدينة سمنود بمشاركة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

وذكر بيان لوزارة التنمية المحلية اليوم، أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير المشروع والذي تم تطويره بتكلفة 7.5 مليون جنيه حيث تم تحويل سوق عشوائي إلى مسار حضاري في أقل من 6 أشهر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك