القومي للمرأة يطلق برنامج جلسات الدوار لتوعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 8:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للمرأة يطلق برنامج جلسات الدوار لتوعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة

آية عامر:
نشر في: السبت 5 مارس 2022 - 2:12 م | آخر تحديث: السبت 5 مارس 2022 - 2:12 م
أطلق المجلس القومى للمرأة، فعاليات برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار"، الذى يستهدف توعية 10 ملايين مواطن بقضايا تنمية الأسرة خلال الـ3 سنوات المقبلة.

أكدت إيزيس محمود، مدير عام الإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات، أن المجلس يعمل مع كل من الأزهر الشريف، ودار الإفتاء، والكنيسة المصرية، ووزارة الأوقاف، لاستهداف 10 آلاف قيادة دينية من الأئمة والقساوسة والراهبات والواعظات المدربين على قضايا تنمية الأسرة بقرى "حياة كريمة" فى 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأضافت أن المجلس قام بتنفيذ سلسة دورات تدريبية مركزية «لتدريب المدربين من القيادات الدينية» بالمحافظات لنقل الخبرات والمعلومات التي اكتسبوها إلى زملائهم بالمحافظات، واستهدفت التدريبات 3600 قيادة دينية بقرى المحافظات.

وتابعت أن المجلس نجح خلال الفترة من نوفمبر 2021 وحتى نهاية فبراير 2022، فى الوصول إلى ما يزيد عن 500 ألف سيدة بالمحافظات المستهدفة، وذلك بالتعاون مع مديريات الأوقاف بالـ20 محافظة المستهدفة من قرى "حياة كريمة"، حيث دارات الحوارات مع السيدات داخل جلسات الدوار حول القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة لهم.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية على محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك