متحدث الكهرباء: تركيب العداد الكودي لا يعني تقنين وضع الوحدات المخالفة - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 7:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث الكهرباء: تركيب العداد الكودي لا يعني تقنين وضع الوحدات المخالفة

هديل هلال
نشر فى : الأحد 5 أبريل 2020 - 8:56 م | آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 8:56 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مجلس الوزراء وجه بتركيب العدادات الكودية للمواطنين بالوحدات السكنية المخالفة، مشيرًا إلى أن العداد لا يُقنن وضع الوحدة السكنية.

وأضاف «حمزة» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن العداد يتحول من رقم إلى اسم المواطن بعد تقنين وضع الوحدة كسند ملكية، ذاكرًا أن مجلس الوزراء وافق مع بداية عام 2020 على إعادة تركيب العدادات الكودية بدلًا من نظام الممارسة.

وأوضح أن نظام الممارسة لا ينقل الاستهلاك الحقيقي للمواطن، وإنما يقيس قيمة تقديرية كل شهر لمعدل الاستهلاك، لافتًا إلى أن الهدف من تركيب العدادات الكودية عكس الاستهلاك الحقيقي سواء بالنسبة للمواطن أو شركة الكهرباء.

وذكر متحدث وزارة الكهرباء أن تركيب العداد الكودي يُمكن من توصيل التيار بطريقة فنية مقننة، ويحمي الشبكة الداخلية للمكان والشبكة الخارجية، منوهًا بأن توصيل الكابلات بطريقة غير فنية كان يتسبب في حرائق.

ولفت إلى أن الوزارة لم تقبل طلبات تركيب العدادات الإلكترونية في الوقت الراهن؛ منعًا للتكدس في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، قائلًا إن الوزارة تسعى لتفعيل تقديم الطلبات إلكترونيًا تماشيًا مع توجه الدولة الإلكتروني والرقمي.

وأعلن أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء لن تتلقى أي طلبات لتوصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة مباشرة وإنما سيتم تدشين موقع إلكتروني وكذلك تطبيق عبر المحمول، وذلك خوفا من تكدس وزحام المواطنين بشركات التوزيع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك