أهل الفن ينعون صلاح فايز: إبداعاته شكلت جزءا هاما من تاريخ الأغنية بمصر - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 7:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أهل الفن ينعون صلاح فايز: إبداعاته شكلت جزءا هاما من تاريخ الأغنية بمصر

إيناس عبدالله:
نشر فى : الأحد 5 أبريل 2020 - 1:47 م | آخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 1:47 م


نعي أهل الفن الشاعر الكبير صلاح فايز الذي رحل عن عالمنا مساء أمس السبت عن عمر يناهز 86 عاما، وكان في مقدمتهم الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة التي قالت إن الأغنية الكلاسيكية فقدت أحد أعمدتها.

وأضافت أن أعمال الشاعر الكبير خلدتها أصوات كبار المطربين وإبداعاته شكلت جزءا هاما من تاريخ الأغنية في مصر والمنطقة العربية.

وعلي حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي كتب الشاعر والمؤلف عمر طاهر: "وداعا الشاعر الكبير صلاح فايز، شاعر تراثه ممتد من محمد فوزي في أغنية" يا أولاد بلدنا" حتى المطرب محمد محي في اغنية "صدقتني".

وأضاف طاهر: "شغله كله حاجات منورة في وجدان الناس. منها أغنية أنغام "الركن البعيد" واغنية.شادية "الحب الحقيقي" و "اتعودت عليك" وتعاونه مع سعاد محمد في اغنية "وحشتني"

ومع المطرب هاني شاكر في "كده برضه يا قمر"، ومع المطرب عمر فتحي في اغنية "إبسط يا عم".

وكتب الناقد طارق الشناوي عبر حسابه الخاص علي الفيسبوك أيضا: "ودعنا قبل قليل الشاعر الغنائي الكبير صلاح فايز صاحب " كده برضه ياقمر" و"الحب الحقيقي" و"بعد بيتنا ببيت كمان" وغيرها من الأغاني.

وأضاف الشناوي: "حرص صلاح قبل يومين فقط على أن يكتب على صفحته أنه يستأذن في الغياب قليلا حتى يسترد صحته وغادرنا، لنردد واحدة من أرق أغانيه "وحشتني" لسعاد محمد.

أما المطرب هاني شاكر نقيب الموسيقيين فقال: "أنعي بكل الحزن والأسي صديقي ورفيق عمري الشاعر الكبير صلاح فايز ادخله الله فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان".

وعبر حسابه الخاص علي الفيسبوك كتب الملحن حسين فوزي قائلا: "في رحاب الله ايها الصديق العزيز والأخ الحبيب الشاعر الكبير ( صلاح فايز ) رحمة الله عليك - اسأل الله لك المغفرة".

وكان الشاعر الكبير الراحل من الفنانين الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وحرص على التفاعل والتواصل مع كل محبيه من الأصدقاء وغيرهم.

وفي يوم 30 مارس الماضي، كتب منشورا حمل كلمات وداع أخيرة لكل محبيه من الاصدقاء والجمهور قال فيه: "اعتذر لأصدقاء الصفحة الأعزاء عن اضطرارى للتوقف مؤقتا عن مداومة التواصل اليومي معكم للظروف التى تمر بها البلاد حالياً بسبب هذه الكورونا اللعينة علاوة على ظروف مرضى شخصيا، وحتى تنقشع سحب الغُمّة وتعود الأمور إلى مسارها الطبيعى بإذن الله.. أعدكم بالعودة الحميدة والمثمرة ولكم منى أحلى المنى بتمام الصحة والعافية، وإلى اللقاء".

الجدير بالذكر أن الشاعر صلاح فايز ولد في 13 نوفمبر 1934 بالقاهرة، وحصل على بكالوريوس العلوم العسكرية 1953 وليسانس الآداب جامعة القاهرة 1960 ودبلوم معهد السيناريو، وعمل بالقوات المسلحة وتدرج في الرتب العسكرية حتى رتبة لواء، وكتب الكثير من الأزجال وكلمات الأغاني التي لحنها وتغنى بها عمالقة زمن الفن الجميل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك