خالد عبدالغفار: الزيادة في إصابات كورونا غير مؤثرة على المنظومة الصحية - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 9:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

خالد عبدالغفار: الزيادة في إصابات كورونا غير مؤثرة على المنظومة الصحية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 12:34 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليه 2022 - 12:34 ص

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، إن مصر تشهد ارتفاعًا في إصابات كورونا، على مدار الـ3 أسابيع الماضية، مؤكدًا أن الزيادة غير مؤثرة على المنظومة الصحية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الاثنين، أن المتوسط اليومي للإصابات 13، والوفيات 4 حالات، قائلًا إن مصر سجلت في فترات سابقة ما يتراوح بين حالة إلى حالتين في اليوم.

وأكد أن الأعداد الجديدة لا تمثل عبئًا على المنظومة الصحية، متابعًا: «نرصد ارتفاعًا في الإصابات الأسبوعية بعد انخفاض شديد، ونسب الزيادة من أسبوع لأسبوع قد تتراوح ما بين 15% إلى 20%».

وأوضح وزير التعليم العالي، أن الزيادة ترجع إلى المتحورات الناجمة عن سلالة «أوميكرون»، BA.4 وBA.5 الموجودة في العالم والتي انتشرت بشكل خاص في أوروبا، مشيرًا إلى أن تلك المتحورات موجودة في مصر.

ولفت إلى أن الوزارة غير قلقة بشأن الوضع الوبائي الحالي؛ لأن كل الإصابات تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة، معقبًا: «الإصابات غير مقلقة فيما يخص الأعراض، من الممكن أن تستغرق ما بين 5 إلى 6 أيام وتصبح المسحة سالبة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك