بعد غد.. عرض مسرحية «الناسك» بمعهد الفنون المسرحية ضمن مهرجان القراءة الدرامية المسرحي - بوابة الشروق
الأحد 16 يناير 2022 11:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بعد غد.. عرض مسرحية «الناسك» بمعهد الفنون المسرحية ضمن مهرجان القراءة الدرامية المسرحي

أ ش أ
نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:09 ص | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 7:09 ص

أعلن المخرج الشاب رضوان جلال، مشاركة عرضه المسرحي (الناسك)، ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان القراءة الدرامية المسرحي التابع للمركز الثقافي الأسباني، المقامة فعالياته حاليا بالمعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة، ويستمر حتى 7 ديسمبر الجاري.
وقال جلال- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- إن المسرحية ستعرض على خشبة مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية، بعد غد الإثنين ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان، موضحا أن المسرحية هي أحد روائع المؤلف الأسباني العالمي فرناندو أرابال، وتدور فكرتها حول القسوة لدى الإنسان كسلوك فطري وما ينتج عنه من شر.
وأضاف أن أحداث المسرحية تدور حول رجل وامرأة يسكنان أسفل القبور ويقومان بأبشع الجرائم كقتل الناس والعبث بجثثهم، ويرى كل منهما في أفعاله الشريرة فوائد لغيرهما، وعندما يقرر الرجل الإقلاع عن ما يفعلونه من شر، وأن يصبحا صالحين تعارضه المرأة وتمنعه خوفا من هذه التجربة الجديدة.
يقوم بتنفيذ العرض المسرحي (الناسك) فريق قسم علوم المسرح بكلية الأداب جامعة حلوان، من تأليف فرناندو أرابال، ومن إعداد وإخراج رضوان جلال، تمثيل مريم مجدي، أحمد مجدي، إنجي إسحاق، أية ربيع، حسن عبد الهادي، ديكور وأزياء سارة رأفت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك