أرباح ديزني تفوق تقديرات المحللين - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أرباح ديزني تفوق تقديرات المحللين

بوربانك (أمريكا) - (د ب أ)
نشر في: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 1:42 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 فبراير 2019 - 1:42 ص

أعلنت مجموعة الإعلام والترفيه الأمريكية "والت ديزني" أمس الثلاثاء، تحقيق أرباح خلال الربع الأول من العام الحالي تفوق تقديرات المحلليين بفضل الأداء الجيد لقطاع المدن الترفيهية والمنتجعات وقطاع الإعلام.

وذكرت المجموعة الموجودة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية أن أرباح الربع الأول من العام الحالي تراجعت إلى 79ر2 مليار دولار بما يعادل 86ر1 دولار للسهم الواحد مقابل 42ر4 مليار دولار بما يعادل 91ر2 دولار للسهم الواحد خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت أرباح الشركة في العام الماضي قد تضمنت إيرادات غير متكررة قيمتها 6ر1 مليار دولار نتيجة الإصلاحات الضريبية الاتحادية الأمريكية.

وبلغت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الماضي بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب 84ر1 دولار للسهم الواحد مقابل 89ر1 دولار للسهم في العام الماضي.

وكان المحللون يتوقعون أن تكون الأرباح 55ر1 دولار للسهم فقط.

في الوقت نفسه بلغت إيرادات الشركة خلال الربع الأول 30ر15 مليار دولار مقابل 35ر15 مليار دولار خلال العام الماضي. وكان المحللون يتوقعون تراجع الإيرادات إلى 81ر15 مليار دولار.

يذكر أن "ديزني" وافقت على الاستحواذ على منافستها "فوكس القرن الواحد والعشرين" مقابل 71 مليار دولار.

وتتضمن الصفقة ضم قطاع الأفلام والاستديوهات التلفزيونية الخاصة بفوكس إلى جانب أسهم الشركة الأمريكية في شبكة التلفزيون البريطانية "سكاي" وخدمة بث الفيديو عبر الإنترنت "هولو".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك