«الأعلى للجامعات الخاصة» يعلن الحد الأدنى للقبول بالكليات - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأعلى للجامعات الخاصة» يعلن الحد الأدنى للقبول بالكليات

إجتماع مجلس الجامعات الخاصة
إجتماع مجلس الجامعات الخاصة
كتب - هاني النقراشي
نشر في: الإثنين 6 يونيو 2016 - 11:54 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 يونيو 2016 - 11:54 ص

- الطب البشرى 95%.. الأسنان والصيدلة وعلاج طبيعى 90%
- الهندسة 80%.. الإعلام 65%.. و55% لباقي الكليات

المجلس يوافق علي توقيتات إعلان الأعداد المقبولة بالكليات: الشريحة الأولى 1 أغسطس والثانية 8 والثالثة 15 من نفس الشهر
وافق المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على قواعد وضوابط نظام القبول بالجامعات الخاصة والأهلية للعام 2016-2017 وذلك بتحديد الحد الأدنى للطلبة المصريين للتقدم بكليات الجامعات الخاصة.

وجاء الحد الأدني على النحو التالي: كلية الطب البشرى 95%، وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة وكلية العلاج الطبيعي 90%، وكلية الهندسة 80%، وكلية الفنون التبيقية وكلية العلوم الطبية التطبيقية 70%، وكلية علوم الحاسب وكلية التكنولوجيا الحيوية 70%، وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية الإدارة وكلية اللغات والترجمة وكلية الإعلام 65%، وباقى الكليات 55%.

كما وافق المجلس، في بيان، خلال اجتماعه أمس الأحد، على توقيتات إعلان الأعداد المقبولة بكليات الجامعات الخاصة وتسليمها لمكتب القبول على النحو التالي: الشريحة الأولى 1 أغسطس 2016، الشريحة الثانية 8 أغسطس، الشريحة الثالثة 15 أغسطس.

وقرر المجلس الموافقة على بدء الدراسة ببرنامج الحقوق والدراسات القانونية بكلية العلوم الإنسانية واللغات بالجامعة الألمانية بالقاهرة اعتبارًا من العام الجامعىي 2016 -2017.

وأحيط المجلس علما بخطاب أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاص بقرار المجلس بشأن الموافقة على الاعتداد بمحاولات امتحانات الـSAT التي أجراها الطلاب المصريون خارج مصر ضمن امتحانات الدبلومة الأمريكية اعتبارًا من العام 2016 - 2017.

ووافق المجلس أيضًا على اتفاقية التعاون الإطارية بين جامعة فاروس وجامعة Naples Federicoll بإيطاليا لمدة خمس سنوات من تاريخ توقيع الاتفاقية، كما قرر المجلس اعتماد الآلية المقترحة لعمل لجنة الدراسات العليا والعلاقات الخارجية للجامعات الخاصة والأهلية.

وأكد الوزير في بداية الجلسة، على دور الجامعات الخاصة في منظومة التعليم بجانب الجامعات الحكومية والأهلية والمعاهد العليا، مقدمًا التهنئة للدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة السابق، لحصوله على جائزة النيل في العلوم والتكنولوجيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك