فيديو.. زاهي حواس عن دعوته لتوحيد الأذان: مينفعش التلوث السمعي اللي عايشينه ده - بوابة الشروق
الجمعة 23 فبراير 2024 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. زاهي حواس عن دعوته لتوحيد الأذان: مينفعش التلوث السمعي اللي عايشينه ده

هديل هلال
نشر في: الأحد 6 نوفمبر 2022 - 9:07 م | آخر تحديث: الأحد 6 نوفمبر 2022 - 9:07 م

قال الدكتور زاهي حواس، عالم المصريات، إن حديثه عن الأذان فهم بشكل خاطئ، مؤكدًا أنه «شخص مسلم ويحب أن يسمع الأذان ولكن بصورة موحدة».

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد: «أنا مسلم أصلي وأحب أسمع الأذان، لكن مش ممكن أبقى واقف أمام معبد الأقصر، ونسمع 20 شخصا يؤذنون مع بعضهم، نريد توحيد الأذان حتى لا يحدث التلوث السمعي الذي نعيشه».

ولفت إلى أن البعض سبّه على تطبيق التواصل الاجتماعي «واتساب» بسبب إبداء رأيه عن الأمر، معقبًا: «أقول رأيي لأنني أحب بلدي وديني، وأحب أن أظهر بصورة محترمة، أحب أسمع الأذان عشان أقوم أصلي، لكن مسمعش 20 أذان متداخلين في بعضهم.. مينفعش التلوث السمعي اللي عايشينه ده».

وأشار إلى أن الشيخ محمد متولي الشعراوي، أكد موضوع توحيد الأذان في السابق، مضيفًا: «لم أقل شيء ضد ديني او بلدي، لا نريد تلوثا سمعيًا، والله العظيم لو شفتم معبد الأقصر وكم الناس التي تؤذن، تبقى زعلان ومتضايق من الحكاية».

وفي سياق آخر، وصف استضافة مصر لقمة المناخ «COP27» بأنه شيء جبار، خاصة أن مصر دولة ذات حضارة عريقة، قائلًا إن المصريين القدماء، من أوائل من تعاملوا مع التغيرات المناخية.

وأوضح أن المصري القديم تعامل مع النيل، وبني منشآته في أماكن مرتفعة تجنبًا لتأثرها بالفيضان، كما أنه صمم مداخل منزله أمام مناطق الرياح الشمالية، وأجرى زراعة على مستوى عالٍ في الفيوم، مشيرًا إلى أن «المصري القديم كان عبقريًا».

واستطرد: «سعداء ببلدنا ورئيسنا وحكومتنا، فتواجد كل رؤساء وزعماء العالم في شرم الشيخ أمر عظيم يجعل مصر في العلا، وأنا سعيد بالمؤتمر لأن استمرار اسم شرم الشيخ لفترة طويلة عالميًا، أمر نسعد به كمصريين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك