صراخ في حضانة بالإسكندرية.. أولياء أمور يكشفون عن تعرض أطفالهم لانتهاكات - بوابة الشروق
الإثنين 6 فبراير 2023 4:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

صراخ في حضانة بالإسكندرية.. أولياء أمور يكشفون عن تعرض أطفالهم لانتهاكات

بسنت الشرقاوي
نشر في: الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 11:20 م | آخر تحديث: الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 11:20 م

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد تداول تسجيل صوتي قاسٍ، على نطاق واسع، لطفلة تصرخ من التعذيب، داخل حضانة، فيما يظهر صوت المربية بوضوح، وهي تعلم الطفلة "بعنف جسدي شديد" كيفية نطق بعض الكلمات الفرنسية طلبا لدخول المرحاض.

وأثار التسجيل المتداول غضب المصريين على موقع التواصل فيسبوك، خاصة وأن الحضانة التي ذكرها أولياء الأمور المشترك فيها أطفالهم، سعرها باهظ يتعدى 3000 جنيه شهريا.

«ده صراخ بنتي كاميليا»
الطفلة كاميليا هي صاحبة التسجيل المتداول لصراخ طفلة كانت معلمتها تحاول تعليمها نطق بعض الكلمات الفرنسية بعنف، وهو التسجيل الذي آثار غضب المصريين على مواقع التواصل، خاصة وأن الحضانة المشهورة التي ذكرها أولياء الأمور المشترك فيها أطفالهم، سعرها باهظ يتعدى 3000 جنيه شهريا.

ودونت سارة مصطفى، إحدى الأمهات اللائي تعرض أطفالهم للعنف، على صفحتها الشخصية قائلة: "ده صوت بنتي كاميليا اللي بتضرب بوحشية من المختلة عقليا مديرة الحضانة".

لم تكن تتوقع سارة أن الحضانة التي اختارتها على مستوى عال ليخدم مصلحة طفلتها، ليس كما يبدو لها وأنه يخفي جانبا مظلما غير آمن: "كنت فاكرة إني اخترت حضانة محترمة لكن للأسف محصلش، لو سمحتم ساعدوني وشاركوا المنشور عشان أوصل لأكبر عدد من الناس عشان محدش يقع في اللي وقعت فيه ويتخدع بالمظاهر".

وأوضحت في تدوينتها أنها اتخذت كل الإجراءات اللازمة بعمل بلاغات في قسم الشرطة والنيابة العامة وكذلك خط نجدة الطفل، مشيرة إلى أن الحضانة المذكورة تقع في شارع فؤاد بمنطقة السلطان حسين بالإسكندرية.

«الولد طلع بيتضرب»
محمد تاج الدين، هو أحد أولياء الأمور الذين دونوا عن معاملة أطفالهم الصغار بطريقة سيئة في المكان ذاته، فكتب منشورا يشرح فيه ما تعرض له طفله الصغير داخل الحضانة وكانت بدايته: "الولد طلع بيتضرب".

مثلثه مثل آباء كثيرون استشعر تاج الدين الخطر على طفله الصغير وانتابته بعض الشكوك عن احتمالية تعرضه لمعاملة سيئة، لكن الاشتراك المالي الكبير والمستوى التعليمي للحضانة حال بينه وبين شكوكه.

يقول تاج الدين: "أنا نزلت بوست في جروب حضانات الإسكندرية من فترة إني وديت ابني حضانة في شارع متفرع من السلطان حسين من شهر وإن الولد حالته النفسية وحشة وبيقوم مفزوع بالليل وبيعمل توايليت على نفسه من ساعة مارحها وساعتها نصحتوني أنقله حصانة تانية وفي نفس اليوم جاتلي رسائل من ناس بتقولي على اسم الحضانة وإن في أولاد راحت هناك وجاتلهم حالات نفسية".

وتأكدت شكوك أولياء الأمور حول تعرض صغارهم للعنف، عندما تحدث كل منهم للآخر ليكتشفوا أن أطفالهم تعاني نفس الأعراض، وهي كدمات وتبول لا إرادي، في الوقت الذي كانت فيه الحضانة تنفي تعرض الأطفال لأي سوء متعمد.

تحقيقات وطلب إحاطة للحكومة
بدأت نيابة باب شرقي في الإسكندرية، اليوم الإثنين، التحقيق في البلاغ المُقدم من بعض أولياء أمور أطفال حضانة شهيرة وسط المحافظة، ضد مديرتها والعاملين بها، واتهامهم بتعذيب وضرب أطفال أعمارهم لم تتجاوز العامين، وطلبت سرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتفريغ كاميرات المراقبة بالحضانة.

وتستمع النيابة لأقوال أولياء الأمور حول الواقعة وكيفية معرفتهم بها، مع استدعاء مسئول الحضانة والعاملين فيها، فيما أطلق أولياء أمور الأطفال هاشتاج لغلق الحضانة ومعاقبة المسئولين فيها بشكل قانوني وفضح تجاوزاتهم.

وتقدم برلماني بعض أعضاء مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن الدور الرقابى للوزارة المنوط به التفتيش وتشديد الرقابة الدورية على كافة الحضانات الموجودة بالإسكندرية، عقب حدوث ممارسات تعذيب واعتداءات جسدية وانتهاكات بحق أطفال أحد الحضانات بمنطقة السلطان حسين في الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك