ننشر خطة تأمين جنوب سيناء تزامنا مع عيد القيامة وشم النسيم - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 6:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ننشر خطة تأمين جنوب سيناء تزامنا مع عيد القيامة وشم النسيم

جنوب سيناء - رضا الحصري:
نشر في: السبت 7 أبريل 2018 - 10:29 ص | آخر تحديث: السبت 7 أبريل 2018 - 10:29 ص

• القوات المسلحة والشرطة وبدو سيناء يمشطون الطرق والمدقات الجبلية

تستعد كنائس جنوب سيناء للاحتفال بعيد القيامة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تم تكثيف التواجد الأمني حول الكنائس وغلق جميع الطرق المؤدية لها، مع ترك حرم أمان 100 متر.

ففي مدينة طور سيناء، كثفت قوات الأمن من تواجدها على جميع مداخل ومخارج كنيسة موسى النبي ومارمرقس، وغلق جميع الطرق المؤدية إلى الكنيسة، والسماح للمواطنين بالمرور عبر البوابات الإلكترونية منعا لدخول مخربين، والقيام بأي عمليات ضد الإخوة الأقباط وكذلك كنيسة مارجرجس بمدينة رأس سدر.

كما تم رصد وجود عدد من قوات الأمن والجيش في محيط كنيسة السمائيين بشرم الشيخ، مع نشر كمائن مشتركة من الجيش والشرطة لتأمين المنطقة المحيطة بها خاصة أن كنيسة السمائيين ستشهد احتفالية كبيرة بحضور سياح أجانب للاحتفال بعيد القيامة.

ومن جانبه، أكد اللواء طارق مجاهد مدير أمن جنوب سيناء، أنه تم وضع خطة أمنية شاملة لتأمين الكنائس والمنشآت السياحية والحيوية للسيطرة على جميع الطرق المؤدية إلى الكنائس وتفعيل كاميرات المراقبة على مدار 24 ساعة، مشيرا إلى أن الإجراءات الأمنية لا تعتمد على الكمائن الثابتة فقط، بل على انتشار الدوريات المتحركة ورجال الأمن السريين، مع وجود بوابات إلكترونية بمداخل الكنائس للكشف عن المتفجرات، بجانب غلق الطرق المؤدية لها.

كما تم التنبيه على جميع قوات الأمن الخاصة بتأمين الكنائس بتشديد إجراءات فحص هوية جميع الوافدين للكنائس، مع تفتيش الحقائب من قبل الشرطة النسائية.

وأضاف مدير الأمن، في بيان صحفي اليوم، أنه تم إحكام السيطرة الأمنية على المحافظة بالكامل بداية من عيون موسى حتى مدينة طابا، حيث تم نشر الارتكازات الأمنية ونقاط التفتيش على طول الطريق الدولي والميادين والحدائق الحيوية واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن.

وتابع: كما تم تأمين جميع مداخل ومخارج المحافظة والمدقات الجبلية، بالتنسيق مع القوات المسلحة وبدو جنوب سيناء، وفحص هوية جميع قاطني التجمعات الجبلية؛ منعا لتسلل أي عناصر تخريبية.

وكان اللواء طارق مجاهد مدير أمن جنوب سيناء قد تفقد عددا من الارتكازات ونقاط التفتيش الأمنية والمرورية بالمدن؛ لمتابعة خطة التأمين وحالة الاستنفار الأمني، مطالبا بمزيد من اليقظة والتأهب وانتظام الخدمات وتنفيذ الخطط الأمنية تزامنا مع احتفالات عيد القيامة وشم النسيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك